Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2015

«ناشئو الكرة» وفلسطين في بطولة غرب آسيا اليوم

الرأي - يواجه اليوم منتخب الناشئين لكرة القدم نظيره الفلسطيني عند الخامسة مساء على ملعب البترا في الجولة الثالثة من بطولة غرب آسيا والتي تختتم الخميس المقبل بمشاركة منتخبات الاردن، السعودية، الامارات العراق وفلسطين.
وفي لقاء يقام اليوم عند الثامنة والربع مساء يواجه المنتخب السعودي نظيره العراقي.
وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويظفر باللقب المنتخب الذي يحتل المركز الاول بين منتخبات البطولة حسب التعليمات.
وتخلد المنتخبات للراحة يوم غد الاثنين، على ان يلعب الثلاثاء الامارات مع السعودية عند الخامسة مساء، وفي اللقاء الذي يليها يواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني عند الثامنة والربع مساء، في حين يخلد المنتخب للراحة على ان يختتم مبارياته يوم الخميس امام السعودية عند الثامنة والربع مساء.
ويدخل المنتخبان اللقاء بعد ان فقدا فرصتهما بالمنافسة على اللقب باحتلالهما المركز الاخير بدون نقاط بعد خسارتهما  بالجولتين الاولى والثانية، حيث خسر المنتخب الوطني امام العراق 0-5 وامام الامارات 0-1، والمنتخب الفلسطيني امام الامارات 2-3 وامام السعودية 0-4.
ويتصدر المنتخب الاماراتي ترتيب المنتخبات برصيد ست نقاط من مباراتين، وفي المركز الثاني العراق والسعودية برصيد ثلاث نقاط علما من مباراة واحدة فقط.
ويسعى كل من المنتخبين الوطني والفلسطيني بترك بصمة بعد ان خرجا من سباق المنافسة، لذلك سيكون اللقاء فرصة للجهازين الفنيين لاختيار التشكيلة المناسبة التي ستمثل المنتخبين في التصفيات الاسيوية.
وكان المنتخب تعرض في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية للخسارة الثانية على يد المنتخب الاماراتي بهدف علي عمرو الذي سجله من ركلة جزاء في الدقيقة 70، في مباراة افتقد فيها المنتخب بوصلة الوصول لمرمى منافسه للمباراة الثانية، حيث لم ينجح لاعبو المنتخب الوطني من زيارة الشباك طيلة 180 دقيقة على عكس باقي المنتخبات التي نجحت بالتسجيل رغم خسارة بعضها.

التشكيلة المتوقعة:
الاردن: عبدالله الفاخوري، سليمان غزال، محمد جابر، هادي الحوراني، معاذ شحادة، خالد صياحين، محمد السبعاوي، مهند ابو عواد، ليث حبول، فارس عبد الحق وغيث الحوراني.
فلسطين: مصطفى ابو خديجة، عماد صوافطة، سهيل يحي، ليث همشري،  احمد ابو رداحة ، جهاد بعيرات، محمد عباسي، محمد حمو، ليث البحيصي، معتز الحوراني، احمد عطاونة.
الى ذلك، تبدو البطولة افضل استعداد للمنتخبات للتصفيات الاسيوية، حيث وضعت قرعة التصفيات منتخب الناشئين في المجوعة الثانية التي تضم منتخبات الأردن، نيبال، عُمان، قرغيزستان «الدولة المضيفة».
ويلتقي المنتخب يوم 16 ايلول منتخب نيبال، في حين تلعب عمان مع قرغيزستان، وفي 18 ايلول يواجه المنتخب نظيره العُماني في حين تلتقي نيبال قرغيزستان، وفي اليوم الثالث والاخير من التصفيات 20 ايلول يلتقي المنتخب الدولة المضيفة قرغيزستان في حين تواجه عمان نيبال، في حين سيستضيف المنتخب الفلسطيني مباريات المجموعة الاولى التي تضم  أوزبكستان، اليمن، فلسطين ، المالديف، والعراق في المجموعة الثالثة التي تضم قطر (الدولة المضيفة)، طاجيكستان، ، تركمانستان وفي المجموعة الرابعة كل من السعودية والإمارات وباكستان وبنغلادش (الدولة المضيفة.
ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات الـ11 التي تحصل على المركز الأول في مجموعاتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.
وفي حالة حصول الهند على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ11 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.