Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2017

"الأوقاف": لا تمديد لفترة التسجيل الأولي للحج

 

زايد الدخيل
 
عمان -الغد- أكدت وزراة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية انها "لن تمدد فترة التسجيل الاولي للراغبين بأداء فريضة الحج التي تنتهي الاحد المقبل"، وفقاً لمصدر مطلع بالوزارة.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، ان "الوزارة لن تمدد فترة التسجيل الأولي للحج هذا العام لمن لم يحجوا سابقا"، مشدداً على "عدم وجود كوتات أو استثناءات في موسم الحج المقبل، وان المعيار المعتمد لأداء فريضة الحج هو الأكبر سنا".
ودعا المواطنين الذين سجلوا تسجيلا أوليا خلال الاسبوع الماضي الى التأكد من تسجيلهم مع محارمهم ومرافقيهم على الرابط الالكتروني الخاص بالتسجيل (التأكد من التسجيل) الموجود على نفس الموقع قبيل انتهاء فترة التسجيل الاولي للحج، كما دعا الراغبين في الحج الى "عدم مراجعة الوزارة أو مديريات الاوقاف في المحافظات والالوية لغاية التسجيل، لأن بإمكانهم التسجيل الكترونيا".
ولفت المصدر الى ان "توزيع تصاريح الحج سيتم وفق قواعد الدور العادلة، ولا يجوز اقتطاع أي أعداد منها بأي حجة وسيتم اختيار حصة الاردن من الحجاج وفق معايير منصفة وبشفافية متناهية".
وبين ان دور الوزارة وبحسب قانونها، يتركز في تنظيم شؤون الحج والعمرة، بما في ذلك التخطيط وتحديد الترتيبات والاجراءات، ومراقبة اداء شركات نقل وإسكان الحجاج، لـ"ضمان التزامها بتنفيذ شروط العقد مع الحجاج ومحاسبتها في حالة التقصير".
وقال انه فور انتهاء فترة التسجيل سيتم حصر اعداد الراغبين بأداء الفريضة لمن لم يحجوا سابقاً، ومن ثم تحديد العدد المقرر لحجاج المملكة من بينهم وفق الأسس المعتمدة. وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات اعلن منتصف الشهر الماضي، موافقة وزارة الحج السعودية على رفع اعداد الحجاج الاردنيين بنسبة 20 % لموسم الحج المقبل.
zayed.aldakheel@alghad.jo