Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Apr-2021

العمّانيون يلقون 3 آلاف طن نفايات يوميا 60% منها طعام

 الغد-مؤيد أبو صبيح

خلال 4 أيام الأولى من شهر رمضان المبارك، ألقى العمّانيون في الحاويات 11.5 ألف طن نفايات، أي حوالي 3 آلاف طن يوميا من بينها 60 % مواد عضوية (طعام وشراب)، بحسب مدير دائرة البيئة بأمانة عمان الكبرى المهندس إبراهيم الهبارنة.
ويشهد الشهر الفضيل بحسب – الهبارنة ارتفاعا في استهلاك المواد الغذائية وبالتالي زيادة النفايات مقارنة بأشهر أخرى من السنة، مشيرا إلى أن كوادر عمال الوطن في الميدان عملوا خلال الأيام الماضية على إبقاء المدينة نظيفة وذلك من خلال 3 شفتات صباحي ومسائي وليلي، يعمل خلالها نحو خمسة آلاف.
من جهته قال مدير دائرة معالجة النفايات المهندس عبدالله ذنيبات إن منطقة بسمان بوسط عمان سجلت أكبر نسبة إخراج نفايات بواقع 921 طنا خلال الأيام الأولى من رمضان، تلتها منطقة وادي السير بـ 915 طنا، بينما كانت منطقة بدر الجديدة الأقل اخراجا للنفايات بواقع 48 طنا.
ولفت الذنيبات إلى أن يوم الجمعة الذي صادف “الحظر الشامل” أخرج العمانيون فيه 2631 طنا من النفايات.
من جانب آخر، قال مدير الرقابة الصحية في الأمانة خلدون الهويدي إن كوادر الأمانة اتلفت خلال الأيام السابقة 6 آلاف لتر عصير و 35 كيلو غراما من المواد الغذائية.
وأضاف، إن كوادر الرقابة الصحية تعمل على متابعة تنفيذ أوامر الدفاع والتأكد من الشروط الصحية والالتزام بمتطلبات السلامة العامة، لافتا إلى أن جميع جولات التفتيش التي تقوم بها كوادر موثقة بالصوت والصورة من خلال كاميرات مع المفتشين ومجدولة إلكترونيا.