Sunday 18th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Nov-2018

توقعات بأمطار رعدية غزيرة وتحذيرات من تشكل السيول

 

عمان-الغد- تبقى درجات الحرارة اليوم حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء ضبابية صباحاً في جبال الشراة وأجزاء من البادية الجنوبية والشرقية، بحسب موقع "طقس العرب".
الى هذا، وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء اليوم تحت تأثير عدم الاستقرار الجوي لتشمل معظم مناطق المملكة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون غزيرة في ساعات المساء والليل على فترات، وتكون مصحوبة بالبرق والرعد، وزخات من البرد أحياناً.
وحذرت دائرة الأرصاد من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه.
وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للأتربة، وفي خليج العقبة تكون متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية، معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 24 و11 درجة مئوية، المناطق الشمالية 24 و10، المناطق الجنوبية 21 و13، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 35 والصغرى إلى 23 درجة مئوية.
وتوقع "طقس العرب" أن تنخفض درجات الحرارة غدا لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتتكاثر السحب تدريجياً خلال ساعات النهار في أجزاء مختلفة من المملكة، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية، معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة ورطبة إجمالاً في عموم المناطق مع تشكل الضباب فوق الجبال.
وتتأثر المملكة، خلال ساعات ما بعد منتصف الليل، بامتداد لمنخفض جوي، ويتوقع تجدد هطول زخات من الأمطار بعد منتصف الليل في أجزاء من شمال البلاد تمتد لاحقاً الى المنطقة الوسطى، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، معتدلة السرعة.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات