Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2014

الأردن يستضيف بطولة كأس العرب.. وعمومية الإتحاد تمدد لـ »التنفيذية«
الرأي - غازي القصاص
رفعت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة في اجتماعها امس الخميس بقاعة فندق ديزي إن برقية شكر لجلالة قائد الوطن وللجنة الاولمبية والحكومة الاردنية على استضافة الاردن للبطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات ولاجتماعي الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية للاتحاد العربي.
في بداية الاجتماع رحب م. فواز الشرابي رئيس الاتحاد الاردني بالحضور متمنياً ان يتواصل تطوير كرة الطاولة العربية لتحقق طموحات اسرتها.
وشكر القطري خليل المهندي النائب الاول لرئيس الاتحاد العربي الذي ترأس اجتماع الجمعية العمومية في كلمة افتتح بها الاجتماع الاردن على استضافته البطولة.  
واعلن السعودي سعيد السفياني مساعد امين عام اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية عن دعم الاتحاد لانشطة كرة الطاولة العربية التي باتت من الالعاب الرئيسية في منافسات الدورات الرياضية العربية.
واستعرض السعودي د. محمد الرويشد امين عام الاتحاد العربي جدول اعمال الاجتماع الذي بدأ بالمصادقة على الاجتماع السابق للجمعية العمومية الذي عقد العام الماضي في السعودية واتخذت في فيه القرارات التالية وفقا لـ الرويشد.
الموافقة للاتحاد الاردني على استضافة بطولة كأس الاتحاد العربي عام 2015، وللاتحاد المصري على استضافة بطولة الاندية في نفس العام، ولتونس على استضافة بطولة المنتخبات عام 2016 وللبنان على استضافة بطولة الاندية لذات العام.
- التمديد لبقاء اللجنة التنفيذية للاتحاد حتى نهاية الدورة الاولمبية الحالية التي ستقام في البرازيل عام 2016، جاء القرار بموافقة ممثلوا تسعة اتحادات اهلية على التمديد مقابل ستة صوتوا ضده.
وبذلك يحفتظ د. رجائي الشاعر بموقعه عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي، ويحتفظ ممثلوا الاردن في لجان الاتحاد العربي بمواقعهم وهم: غدير عميره - التطوير، الحكم العام الدولي عصام الفقير - الحكام، د. ابراهيم بني سلامه - العلمية، غازي القصاص - الاعلامية، وعبدالله حموده - المراسم.
- الموافقة على التقريرين المالي والاداري اللذين تقدمت بهما اللجنة التنفيذية.
- تعميم النظام الاساسي للاتحاد العربي الوارد من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية على الاتحادات الوطنية لدراسته وتزويد الامانة العامة للاتحاد العربي بملاحظاتها حوله.
- الاستماع الى ملاحظات اعضاء الجمعية العمومية حول ادراج مسابقتي الفردي والزوجي بعدد محدود من اللاعبين ضمن فعاليات البطولة العربية الخامسة والعشرين للمنتخبات.
- الموافقة على عودة بطولة القدس الدولية للناشئين بتنظيم من الاتحاد اليمني بدءأ من العام الحالي.
- الموافقة للاتحاد الفلسطيني على اقامة بطولة فلسطين، ودعوة كافة الدول العربية للمشاركة فيها.
- استضافة الدولة المنظمة للبطولة العربية للمنتخبات ستة اشخاص من فلسطين دعماً لكرة الطاولة الفلسطينية وحرصاً على مشاركتها.
- مضاعفة الدعم المالي للدول التي تستضيف بطولات الاتحاد العربي، حيث اصبح نحو ثمانية الاف دينار لبطولة المنتخبات، ونحو ستة الاف دينار لبطولة الاندية، ونحة اربعة الاف دينار لبطولة كأس الاتحاد العربي.
- مضاعفة الرسوم السنوية لانتساب الاتحادات الوطنية للاتحاد العربي الى 400 ديناراً.
- الاستماع الى تقرير من رئيس الاتحاد المغربي الحاجي المنقذ عن تحضيرات بلاده لاستضافة بطولة الاندية العربية خلال الفترة 24- 30 تشرين الثاني القادم.
- اعتماد اللعب بالكرات البلاستيكية لاول مرة في بطولة الاندية العربية للرجال والسيدات.