Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2014

دورة جديدة لمشروع أفلام 48 ساعة في عمان
الراي - ناجح حسن
تجري الاستعدادات لإطلاق عروض مجموعة جديدة من الأفلام الأردنية القصيرة ضمن ورشة متخصصة في صناعة الافلام تحمل عنوان )عمان: مشروع أفلام 48 ساعة) التي يشرف عليها المنتج اللبناني المقيم بالولايات المتحدة محمد كمال رضا.
ويعاود رضا المضي في مسيرة المشروع بالعاصمة عمان للمرة الثالثة الذي يهتم بطاقات وابداعات اصحاب المواهب الشابة بعد النجاح الذي تحقق في دورتيه السابقتين حيث احتفل باجازة العديد من الافلام القصيرة المتنوعة الموضوعات والاشتغالات وتتفاوت بين النوع الروائي والتسجيلي والرسوم المتحركة والتجريبي.
يتوجه المشروع الى الجيل الجديد من الشباب الطموح الراغب في اثبات قدراته نفسه في مجال صناعة الافلام حيث سبق للمشروع ان حقق جملة من الافلام في نشاطات مشابهة في اكثر من عاصمة عربية منها: بيروت، دبي، ابو ظبي والقاهرة.
ويختار المشروع يومين من عطلة نهاية الاسبوع أي 48 ساعة لتكون بمثابة ورشة عمل مكثفة للراغبين في خوض غمار هذا الحقل التعبيري.
يثري المشروع صناعة الافلام الاردنية بحوالي باعمال قصيرة هي نتاجات الورشة في هذين اليومين على ان تعرض لاحقا في حفل عام يحضره مهتمون وعشاق بصناعة الافلام بحضور اعضاء لجنة تحكيم تقرر اختيار افضل فيلم والذي سيجري اختياره للعرض في مسابقات دولية متخصصة في كل (من هوليود) بأميركا و(كان) بفرنسا للتنافس امام افلام شبيهة قادمة من مختلف أنحاء العالم.
ودعا كمال الشباب الاردني الراغب بصناعة فيلمه الخاص القيام بتقديم طلب الالتحاق بالورشة من خلال العنوان الالكتروني: WWW.48HOURFILM.COM/AMMAN حيث سينطلق المشروع يومي 21 و22 من شهر اب المقبل حيث سيغلق باب تسلم الطلبات يوم 27 الشهر الجاري.
يامل المنتج اللبناني كمال ان يساهم المشروع ومجموعة العاملين فيه برفد وتعزيز صناعة الافلام وايضا تشجيع الشباب الاردني على اقتحام عالم الافلام بامكانيات بسيطة باسلوبية السينما المستقلة خاصة مع تلك النجاحات التي حققها هذا المشروع في الكثير من بلدان العالم.
كما يسهم المشروع في اطلاق مبادرات تعنى بمهارات الافراد والعمل ضمن فرق جماعية من ناحية اختيار القصة او الموضوع ثم كتابتها على الورق وبالتالي تصويرها بتقنيات كاميرا الديجتال وترك الحرية لصانعيها في صوغها باساليب درامية او تسجيلية او برسوم الكارتون وما شابه.
وأوضح أن ركن الافلام القصيرة في مهرجان (كان) لهذه السنة يتضمن جملة من الافلام التي سبق انجازها بفعل مشروع (افلام 48 ساعة) لافتا الى ان مهرجان صندانس السينمائي المخصص للاتفلام المستقلة باميركا احتضنت فعالياته بعضا من افلام المشروع.