Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2017

حالة تأهب مرتفعة في بريطانيا بعد اعتقالات تتعلق بالإرهاب
 
لندن- حذرت الشرطة البريطانية أمس من أنها تواجه "مستوى متزايدا من النشاط الارهابي" بعد يوم من اعتقال رجل كان يحمل سكاكين قرب البرلمان واصابة امرأة بعيار ناري في مداهمة للشرطة.
وبعد أسابيع من هجوم على مبنى البرلمان خلف خمسة قتلى وعشرات الجرحى، عادت لندن الى حالة التأهب المرتفع مع استعداد البلاد لاجراء انتخابات مبكرة في الثامن من حزيران (يونيو).
وقال نائب مساعد مفوض الشرطة نيل باسو بعد تأكيده اعتقال ستة أشخاص ليل الخميس الجمعة "يوم امس كان يوما استثنائيا في لندن".
وأضاف "اردنا أن نطمئن الناس أن هذا المستوى المرتفع من النشاط الارهابي يقابله تحرك من جهتنا.. فنحن نقوم باعتقالات بشكل شبه يومي".
ولا يزال شاب (27 عاما) معتقلا بعد احتجازه قرب البرلمان للاشتباه بمحاولته تنفيذ اعمال ارهابية وحيازة سكاكين. وأكدت الشرطة أن التحقيق في الحادث مستمر.
فبعد الحادث بساعات داهمت الشرطة مبنى في شمال لندن في إطار تحقيق في اطار مكافحة الارهاب لا علاقة له باعتقال الشاب. واصابت الشرطة إمرأة في العشرينات من عمرها اثناء المداهمة.
وأعتقل ستة اشخاص في اطار التحقيق بينما لا تزال المرأة المصابة في حالة خطيرة ولكن مستقرة في المستشفى.
وقال باسو "نظرا لهذه الاعتقالات التي قمنا بها بالامس فانني أعتقد انه في القضيتين تم احتواء التهديدات".
منذ 22 آب (أغسطس) وبريطانيا تعيش في حالة تهديد إرهابي "شديد" على مستوى البلاد، ما يعني أنه من المرجح بشكل كبير وقوع هجوم.-(أ ف ب)