Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2017

الصفدي يلتقي وزراء خارجية الكويت واستراليا والبحرين
 
واشنطن- أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الحرص على تطوير العلاقات الثنائية التي تتجذر تعاونا عميقا في شتى المجالات برعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وشدد الوزيران خلال اجتماع عقداه على هامش الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد داعش على تطلعهما لانعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة في عمان خلال العام الحالي والتي ستوفر منبرا لمناقشة الخطوات التي سيتخذها البلدان لزيادة التعاون، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وبحث الوزيران التطورات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية، إضافة للاستعدادات لقمة عمان نهاية الشهر الحالي.
واكد الوزيران ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك وزيادة التعاون والتنسيق في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة لمصالح الشعبين الشقيقين والقضايا العربية.
كما التقى الصفدي وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب، وبحث معها سبل تطوير العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.
واكد الوزيران خلال لقائهما على هامش الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد داعش تصميمهما البناء على نتائج زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى استراليا أخيرا والتي أوجدت آفاقا هامة لتعزيز التعاون الثنائي.
واستعرض الوزيران الجهود المبذولة للتقدم نحو حل سلمي للأزمة السورية والتطورات المرتبطة بالحرب على الإرهاب، اضافة الى الصراع الفسلطيني الاسرائيلي الذي اكد الصفدي أن حله على أساس حل الدولتين يشكل شرط تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.
من جهة أخرى، بحث الصفدي ونظيره البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة، أمس، آفاق تعزيز العلاقات الثنائية، التي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملك حمد بن عيسى آلِ خليفة على تعزيزها في المجالات كافة.
واستعرض الوزيران في اجتماع عقداه على هامش الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن، آخر المستجدات الإقليمية، خصوصا التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية.
وأكدا استمرار التنسيق والتشاور حول الجهود المبذولة لمواجهة التحديات ومعالجة الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار، واستعرضا الاستعدادات لقمة عمان نهاية الشهر الحالي.
وأكد الوزيران الحرص على اتخاذ الخطوات الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية وتنمية التعاون في المجالات المختلفة.-(بترا)