Monday 14th of October 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Feb-2019

بخوذة سوداء ودراجه نارية... ولي العهد الأردني يدخل الحدود السعودية! (فيديو)
البوابة - تداولت العديد من وسائل الإعلام الأردنية نبأ وصول ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني الأراضي السعودية عبر منطقة تبوك الواقعة على الحدود بين البلدين.
 
وشوهد ولي العهد الأردني لحظة وصوله إلى المحافظة وهو على دراجته النارية ذات الثلاث عجلات مرتديًا خوذة حماية الرأس، في حين كان موكب الأمير الحسين المرافق له عبارة عن عدد كبير من السيارات يستقلها عدد من المرافقين والمساعدين، فضلًا عن سيارات الإسعاف المخصصة لحالات الطوارئ.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن الأمير الحسين وصل إلى محافظة حقل الواقعة في منطقة تبوك الأردنية قادمًا من العاصمة عمان.

يذكر أن مدينة "حقل" تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية وعلى الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة وتبعد عن مدينة العقبة الأردنية حوالي 30 كيلو متر جنوبًا.

وتعتبر حقل حاليًا أهم المراكز السياحية بمنطقة تبوك، ويمثل منفذ الدرة المحطة الأخيرة للمسافرين عبر الطريق البري مرورا بميناء العقبة.

نبذة عن الحسين بن عبدالله الثاني:

ولد الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في مدينة عمان في 19 محرم سنة 1415 هجرية، الموافق 28 حزيران عام 1994 ميلادية، أكبر أبناء العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين.

 

 

أنهى الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في مادبا في الأردن، وهو يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش العربي، ثم أنهى دراسته في التاريخ الدولي من جامعة "جورج تاون" في مايو 2016.

للحسين اهتمام خاص بالمطالعة وممارسة الرياضة، خصوصاً كرة القدم، وقيادة الدراجات النارية.

ولاية العهد:

بعد أن قام الملك عبد الله الثاني بعزل أخيه الأمير حمزة بن الحسين عن ولاية العهد، وطوال فترة خلو المنصب اعتبر أنه طالما لم يقم بتعيين ولي للعهد فأنه وكما ينص الدستور الأردني إلى أن الابن الأكبر للملك يكون وليًا لعهده، لذلك فإنه أعتبر بمثابة وليًا للعهد إلى أن أصدر الملك عبد الله الثاني في 2 يوليو 2009 أمرًا ملكيًا بتعيينه وليًا للعهد.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات