Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Nov-2021

ثلاثة شعراء يتنافسون على لقب شاعر الرسول... وصلوا للتصفيات النهائيّة عن فئة الشعر الفصيح
وكالات  -
 أعلنت المؤسّسةُ العامة للحي الثقافي كتارا أمس عن تأهل ثلاثة شعراء للتنافس في المرحلة النهائيّة لجائزة كتارا لشاعر الرّسول صلى الله عليه وسلم، في دورتِها الخامسة، وذلك وسط منافسات شعرية ساخنة وقوية.
وقد تأهل إلى المرحلة النهائية ضمن فئة الشعر الفصيح للجائزة كلٌّ من الشعراء: حسام لطيف من العراق عن قصيدته (مدونة الشوق)، وعبد الله علي العنزي من الكويت عن قصيدته (سيد الدارين)، وبدرية البدري من سلطنة عُمان عن قصيدتها (قنديل من الغار). من جهته، قال الشاعر حسام لطيف: «إن التأهل للمرحلة النهائية هو حلم يراود جميع الشعراء المشاركين لأنهم يرغبون في حبّ النبي صلى الله عليه وسلم ومدحه، وهذه هي الجائزة، ولا بدّ لي من أن أهنئ وأبارك لأصدقائي الشعراء الذين لم يحالفهم الحظ للتأهل لهذه المرحلة، لأنهم كتبوا في مديح خير البشر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أجمل وأطيب الكلمات.
أما الشاعرة بدرية البدري، فأعربت عن سعادتها بالتأهل للمرحلة النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلّى الله عليه وسلم قائلة : أنا سعيدة وراضية بهذا التأهل، وسنخوض المنافسات على المرحلة الأخيرة، وأسأل الله التوفيق. وبدوره، عبّر الشاعر عبد الله علي العنزي عن سعادته بالتأهّل للمرحلة النهائية من مُنافسات جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، مُشيرًا إلى أنَّ الوصول إلى هذه المرحلة يمثل حلمًا لأنه يتعلّق برسول الله صلى الله عليه وسلم خير البرية.
من جهة أخرى، تتواصل اليوم مُنافسات المرحلة نصف النهائيّة للجائزة، إذ من المقرّر أن يتنافس السبعة المتأهلون عن فئة الشعر النبطي في التصفيات التي ستسفر عن اختيار ثلاثة شعراء فائزين عن هذه الفئة، وذلك بناءً على توصية لجان التحكيم.
من جانب آخر، يشهد مسرح دار الأوبرا في كتارا مساء يوم (الخميس)، الحفل الختامي للنسخة الخامسة لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث سيتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الثلاثة عن فئتَي الشعر الفصيح والشعر النبطي، وتتويج الفائز الأوّل عن كل فئة بلقب شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم لعام 2021.