Sunday 22nd of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2018

رغم معارضة ترامب.. كتاب أسرار البيت الأبيض في المكتبات الأميركية

 

واشنطن - نشر كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، أمس، بعد أن كان مقرراً نشره الثلاثاء المقبل، على ما أعلن كاتبه وناشره، فيما كان محامي الرئيس الأميركي قد دعاهما إلى وقف نشره.
وقال الكاتب مايكل وولف على "تويتر": "يمكنكم شراؤه (الجمعة). شكراً سيدي الرئيس".
ونُشرت مقاطع من كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" في العديد من الوسائل الإعلامية الأربعاء، ما استدعى ردة فعل غاضبة من البيت الأبيض.
وبحسب الرسالة التي وجهها محامي ترامب، تشارلز هاردر، إلى الكاتب وولف ودار النشر "هنري هولت وشركاه"، فإن الكتاب يحتوي "العديد من التصريحات الكاذبة" حول ترامب "و/أو التي لا أساس لها".
وكان ترامب أصدر بياناً يندد بالتصريحات التي أدلى بها مستشاره السابق ستيف بانون للكتاب، واعتبر أن بانون الذي كان المخطط الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض "فقد عقله".
من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الكتاب يتضمن معلومات "غير صحيحة بالمرة".
ويقتبس الكتاب الذي يصور ترامب على أنه جبان وغير مستقر وعديم الخبرة في شؤون المكتب البيضاوي، أقوال حليفه السابق وكبير مستشاريه ستيف بانون الذي أمره محامو الرئيس كذلك بالكف عن إفشاء معلومات.
وقال وولف، في مقابلة مع قناة "NBC"، إن "100 % من الأشخاص المحيطين بترامب من أسرته ومستشاريه يشككون في قدرته العقلية وجدارته بالرئاسة". وأضاف أنه حتى ايفانكا ابنة ترامب وزوجها جاريد كوشنر "يحملونه مسؤولية كل شيء ويقولون: ليس نحن بل هو". وتابع وولف بالقول إن "أقرب المقربين من ترامب يصفونه بأنه مثل الطفل وكبار الموظفين يقولون إنه أحمق وغبي ولا يقرأ ولا يسمع".
وأكد مايكل وولف "، أمس، دقة المعلومات الواردة في كتابه عن ترامب، رغم نفي الرئيس الأميركي، معتبرا أن ترامب يمنحه دعاية مجانية بالهجوم على الكتاب.
وأكد مؤلف "النار والغضب" أنه التقى الرئيس الأميركي قبل وبعد انتخابه، وذلك رغم نفي ترامب عبر حسابه على "تويتر" إجراء أي مقابلة مع وولف. وقال الكاتب: "لقد تحدثت مع الرئيس بالتأكيد، ولا أعرف إذا كان يدرك أن ذلك كان حوارا أم لا، ولكن الشيء المؤكد أنه مسجل".
ونقل الكتاب عن بانون، الذي غادر البيت الأبيض في آب (أغسطس)، قوله إن تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر في مسألة التدخل الروسي في انتخابات العام 2016 سيركز على غسيل أموال.-(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات