Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Apr-2018

الشديفات: القوات المسلحة شريك في التنمية الشاملة للوطن وحمايته
بترا -
أكد مدير التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي، العميد عودة شديفات: ان القوات المسلحة الأردنية نشأت مع نشوء الدولة الأردنية، وحملت عبئاً كبيراً انطلاقاً من مسؤوليتها الاخلاقية تجاه المواطن لتنمية الوطن وصولاً الى تحقيق الامن.
 
واضاف في لقاء مع نخبة من اهالي مأدبا نظمه مركز ميشع للدراسات اليوم السبت، ان الدور الاساسي للقوات المسلحة والأجهزة الامنية هو الحفاظ على الامن الداخلي والخارجي للوطن؛ فلا يمكن للوطن أن يسير بخطوات واثقة دون مؤسسة عسكرية قادرة على حماية الوطن بعيداً عن الحزبيات والولاءات الطائفية.
 
وبين أن للقوات المسلحة دورا في التنمية الوطنية الشاملة، ولم يترك مسؤوليته تجاه مجتمعه؛ فهو جيش يحمل من القيم والمبادئ تجعله يسعى دائما الى حمل هم الوطن لتحقيق الامن في شتى مناحي الحياة.
 
واكد أن الجيش لا يسمح لأي كان بالتجاوز عبر حدود الدولة الأردنية، وله اسهامات واضحة في مجالات التعليم والصحة منذ تأسيس الدولة وهي واضحة للعيان وعلى امتداد مساحة الوطن.
 
واشار الى أن ثلث المواطنين يتلقون الخدمة الصحية في الخدمات الطبية الملكية، وكان للقوات المسلحة دور في اعداد وتأهيل الشباب ومكافحة الفقر والبطالة، منوها بدور القوات المسلحة في إدخال التكنولوجيا الى الوطن من خلال ابتعاث ضباط القوات المسلحة لمختلف الدول والعودة لنقل خبراتهم في مختلف انحاء الوطن.
 
واكد رئيس مركز ميشع للدراسات الدكتور ضيف الله الحديثات دور القوات المسلحة في حماية الحدود وواجبها الإنساني من خلال استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الطعام والمأوى لهم بعد أن تعرضوا للعنف والحرب في وطنهم، كما قدمت الكثير من الخدمات الانسانية في مختلف بقاع العالم من خلال المشاركة في قوات حفظ السلام الدولية.
 
واجاب العميد الشديفات على مختلف اسئلة واستفسارات الحضور حول دور القوات المسلحة في الدفاع عن حدود الوطن وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات على امتداد ساحات الوطن.