Saturday 21st of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-May-2017

الفايز: الأردن قادر على حماية أمنه واستقراره

 

عمان - قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ان الاردن ورغم ما يجري حوله من تداعيات وصراعات، الا انه قوي سياسيا وامنيا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية، وهو قادر على حماية امنه واستقراره، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية وبحاجة الى دعم كافة الاشقاء والاصدقاء.
جاء ذلك خلال لقائه امس، رئيس واعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الاردنية، حيث بحث معهم اوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخاصة البرلمانية منها وسبل تعزيزها وتطويرها.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيسة الصداقة الاردنية الفرنسية العين هيفاء النجار، والسفير الفرنسي لدى الاردن ديفيد بيرتوليت والسفير الاردني في فرنسا مكرم القيسي، استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة.
واكد الفايز، على اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية والاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية، كما دعا الى زيادة اعداد السائحين الفرنسيين للاردن.
وقال، اننا نثمن الدعم الذي تقدمه فرنسا، ودعا الى زيادتها وزيادة الاستثمارات الفرنسية في الاردن لتمكينه من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين والاستمرار في دوره المحوري، كدولة داعية الى السلام.
بدورها، اكدت رئيسة اللجنة كريستان كاميرمان، على عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وسعي يلادها الى تعزيزها في مختلف المجالات.
واكدت تضامن فرنسا مع الاردن بمواجهة الارهاب، داعية الى تعزيز الجهود المشتركة في محاربة هذه الافة الخطيرة لتنعم الشعوب بالامن والاستقرار، معربة عن التقدير للاردن بقيادة جلالة الملك لتضامنهم القوي مع فرنسا في مواجهة الارهاب.
واضافت ان فرنسا معنية بتعزيز دعمها للاردن وخاصة في مجال التعليم التقني والفني وقطاع السياحة، مبينة ان مجلس الاعيان الفرنسي معني ايضا بتفعيل علاقاته مع نظيره الاردني.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات