Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2016

برنامج حوار استراتيجي لكبار الضباط

 

عمان - عقدت كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية امس، برنامج الحوار الاستراتيجي لكبار الضباط في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية ومندوبين عن بعض الوزارات المعنية.
ويهدف البرنامج الى تأسيس اتصال منتظم بين الكلية وأجهزة الدولة الأساسية، لتبادل الآراء والأفكار حول المفاهيم الاستراتيجية العامة للأمن الوطني، وتعظيم سبل التعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والوزارات أثناء الأزمات بما يضمن أعلى درجات الضبط والسيطرة والاقتصاد في الموارد، استناداً الى ما ورد في الكلمة التوجيهية لجلالة الملك عبدالله الثاني الى رئيس هيئة الأركان المشتركة، وذلك لرفع مستوى التنسيق الأمني ما بين الأجهزة المدنية والعسكرية أثناء الأزمات من أجل ايجاد أرضية مشتركة لبلورة المفهوم المشترك حول القضايا التي تتعلق بالأمن الوطني.
كما يهدف الى اتخاذ القرارات الهامة والتعرف على آليات التخطيط الاستراتيجي لوزارة الدفاع (القوات المسلحة) والأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الوطنية، وتعزيز وتبادل قاعدة البيانات والمعلومات المشتركة بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية. وبحث المشاركون بالبرنامج موضوع منظومة الأمن الوطني، ونظام التخطيط الاستراتيجي الأردني وعلاقة السياسة بالاستراتيجية وموقع الكلية فيهما، وموضوعي سياسة الأمن الداخلي وإدارة الأزمات وتنسيق الجهود الوطنية لمواجهتها.
وحضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة- الجيش العربي والأجهزة الأمنية، ومندوبون عن بعض الوزارات المعنية، وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية، وعدد من الدارسين في دورتي الدفاع 14، والحرب 23 اللتين يشارك فيهما دول شقيقة وصديقة. - (بترا)