Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2018

"الزراعيين" تدعو أمانة عمان لتحقيق مطالب منتسبيها
"الأمانة": موضوع المهندسين الزراعيين في حوزة رئاسة الوزراء
 
عمان – الغد -  نفذ عدد من منتسبي نقابة المهندسين الزراعيين العاملين في أمانة عمان الكبرى أمس اعتصاما مقابل المبنى الرئيس لـ”الأمانة” في ساحة النخيل للمرة الثانية على التوالي للمطالبة بحقوق وظيفية.
وقالت النقابة، في بيان صحفي، إن الاعتصام “يأتي  بعد تجاهل نتائج لقائها مع رئيس الوزراء عمر الرزاز بخصوص إنصاف الزملاء العاملين في “الامانة” واعطائهم حقوقهم الوظيفية”.
وأكد نقيبها عبد الهادي الفلاحات، الذي شارك بالاعتصام يرافقه نائبه نهاد العليمي و35 من منتسبي النقابة العاملين في أمانة عمان، “ان تنظيم الاعتصامات ليس من اهتمامات مجلس النقابة الا ان تحصيل حقوق الزملاء وإنصافهم واعطائهم حقوقهم من الامور التي يدعمها مجلس النقابة ويحرص عليها”.
وشدد على اننا “سنكون دائما مع زملائنا وخياراتهم في الاجراءات التصعيدية المفتوحة. وسنعتصم للمرة الثالثة والرابعة اذا لزم الامر”، مؤكدا ضرورة وصول تلك الرسائل الى المعنيين بـ”الأمانة” وتفهمها بشكل صحيح.
ودعا الفلاحات، امين عمان الى “الاستماع لمطالب الزملاء العادلة والالتزام بنتائج الاجتماع مع الرئيس الرزاز”.
لكن مصدرا بـ”الأمانة” أبلغ، “الغد”، أن موضوع المهندسين الزراعيين في حوزة رئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن تحويل العمال ممن حصلوا على درجة البكالوريس في الزراعة وهم على رأس عملهم إلى وظيفة مهندس زراعي (مقطوع) “فيه هضم لحقوق المهندسين الزراعيين في مخزون ديوان الخدمة المدنية”.
ولفت إلى أن “الحاصلين على البكالوريس ممن عينوا بـ”الأمانة” قبل تاريخ 6 شباط (فبراير) 2013 فقط وبحسب قرارات اللجنة الحكومية المشكلة من رئيس الوزراء تنطبق عليهم أسس التحويل”.
ويطالب المعتصمون بتغيير مسمياتهم الوظيفية لتتلاءم وطبيعة الشهادة الجامعية التي يحملونها، بالإضافة الى المطالبة بتحسين أوضاعهم المادية.

وتم الاتفاق على عقد لقاء مع مجلس النقابة يوم الاثنين المقبل للتوافق على الخطوات القادمة.