Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Feb-2017

مكافحة الفساد توقف 2 من أصل 5 موظفين كبار بالأمانة مثلوا أمامها

 

مؤيد أبو صبيح
عمان-الغد- مثل 5 من كبار موظفي مديرية منطقة الجبيهة التابعة لأمانة عمان اليوم الأربعاء، أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وفق مصدر مطلع.
وقال المصدر لـ"الغد" إن ممثلين عن الهيئة توجهوا إلى المنطقة وطلبوا مثول 5 من كبار موظفي المنطقة أمام الهيئة على خلفية تلقي رشاوى وشبهات تزوير في رخص المهن، حيث تم توقيف اثنين من الموظفين في وقت لاحق.
وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يمثل شخص سادس في القضية أمام الهيئة في نفس القضية غدا، مشيرا إلى أن ذلك الملف قد يفتح التحقيق في رخص مهن أخرى تدور حولها شبهات فساد.
 وفي وقت لاحق أصدرت أمانة عمان الكبرى بيانا عن القضية جاء فيه:
أكدت أمانة عمان أنه في إطار التنسيق والتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ونتيجة الإبلاغ من قبل أجهزة التفتيش والرقابة في الأمانة عن وجود شبهة فساد تتعلق بتلقي رشاوى لإنجاز معاملات.  
قام فريق من هيئة مكافحة الفساد بزيارة منطقة الجبيهة لإجراء تحقيق في الموضوع مع عدد من الموظفين المعنيين حيث جرى التحفظ على إثنين منهم لاستكمال إجراءات التحقيق من قبل الهيئة.
وأكدت الأمانة أنها لن تتوانى في التحقيق في أي شبهة فساد في انجاز معاملات ، وسبق لها ان حولت العديد من شكاوى المواطنين التي تصلها او عبر برنامج سمعنا صوتك الذي يبث عبر أثير إذاعة هوا عمان الى لجان تحقيق تم تحويلها الى الأجهزة المعنية لاستكمال التحقيق فيها.
وكانت الأمانة رفعت هذا العام شعار " سيادة القانون - عدالة " وان كافة معاملاتها ستمهر بختم لهذه العبارة لتذكير الموظف والمواطن على السواء.