Wednesday 18th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2017

"الأردنية الجزائرية المشتركة" تجتمع نهاية العام

 

عمان - اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الجزائري عبدالقادر مساهل امس، على تحديد موعد لاجتماع اللجنة الاردنية الجزائرية المشتركة في الجزائر قبل نهاية العام، على ان يسبق ذلك لقاءات على مستوى الخبراء في عمان لتحديد قطاعات التعاون ومجالاته.
وكانت اللجنة التي التأمت سبع مرات في الماضي اجتمعت آخر مرة العام 2006.
واكد الوزيران تصميم البلدين اتخاذ خطوات عملية ملموسة لتنمية علاقاتهما الأخوية الراسخة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد العزيز بوتفليقه، وبما ينعكس إيجابا على الشعبين.
وأوضحا أهمية تطوير أطر التعاون الاقتصادي القانونية والمؤسساتية التي تهيء الظروف لزيادة التعاون بين القطاعين الخاصين في البلدين، لافتين إلى وجود آفاق واسعة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية.
وبحث الصفدي ومساهل أيضا، آخر المستجدات في المنطقة، خصوصا التطورات في الأزمة السورية وليييا وجهود مكافحة الإرهاب والفكر الظلامي، إضافة إلى القضية الفلسطينية التي أكدا مركزيتها في المنطقة.
وشددا على أن حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات المعتمدة، وخصوصا مبادرة السلام العربية شرط لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكدا أيضا على ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد حلول سلمية لأزمات المنطقة، مشددين على أهمية زيادة التعاون والتنسيق العربي وتعزيز التضامن من أجل خدمة القضايا والمصالح العربية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات