Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Nov-2017

مشروع لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني بمخيم الشهيد

 

 
إربد - الغد- اختتمت مؤسسة (حبق) للتدريب على حقوق الانسان والتنمية في مبنى وكالة الغوث الدولية (الاونروا) بمخيم الشهيد عزمي المفتي بالحصن مشروع بناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني في المخيم والمنطقة المجاورة بلواء بني عبيد.
وبحسب رئيسة المؤسسة الدكتورة عبير البريم فإن خمس عشرة منظمة مجتمع استفادت من برامج التدريب التي نفذتها المجموعة خلال فترة المشروع التي امتدت من شباط وحتى نهاية تشرين الأول الماضي وشملت تدريب كوادر منظمات المجتمع المدني في مجالات إدارة الجمعيات والتخطيط الاستراتيجي وأساسيات العمل المدني ومبادئ التطوع، بالإضافة الى اجراءات دعم الجمعيات في وزارتي التنمية الاجتماعية والتخطيط والتعاون الدولي، وكذلك مفهوم كسب التأييد والمدافعة ومبادئ المشاركة المجتمعية.
كما شملت الدورات التدريب على مهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمسؤولية التضامنية والتشبيك المؤسسي وبناء التحالفات بين مؤسسات المجتمع المدني.
من جهته أعرب رئيس لجنة خدمات المخيم محمد الخضور عن تقديره لمجموعة (حبق) لتنفيذ هذا المشروع الهام والهادف لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في المخيم والبلدات المجاورة بلواء بني عبيد، مؤكدا ان هذه المبادرة أسهمت في تمكين هذه المنظمات من تطوير أدائها وخدمة المجتمع المحلي بشفافية ومهنية وكفاءة عالية.
يشار الى ان وكالة التعاون الدولي الالمانية نفذت عددا من المشاريع الخدمات والتنموية في المخيم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني شملت مشاريع التوعية البيئية للنظافة العامة وزراعة الأسطح وإعادة تأهيل مركز المعاقين والحديقة المدرسية والحديقة العامة.