Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Oct-2017

"ملتقى الإبداع" يحتفل بقدوم فصلي الشتاء والخريف

 

معتصم الرقاد
عمان-الغد-  احتفل ملتقى الإبداع، بإقامة بازاره بقدوم فصلي الشتاء والخريف في فندق البروستول لتقيم المنصة الأولى لحيالإبداعات النسائية بتقديم إبداعات منزلية وأشغال يدوية، وقطع مميزة خطتها أياد مبدعة.
واحتضن البازار، الذي يتواصل على مدار يومين، المنتجات اليدوية التي تقوم السيدات المشاركات بإنتاجها من خزف، سيراميك، صوف، نسيج، إلى جانب بعض الأصناف الغذائية التي تقوم نساء الجمعية بصناعتها، وتباع هذه المشغولات من خلال السيدات أنفسهن في البازار وبأسعار بسيطة.
ويهدف البازار، بحسب منظمته يمنا الحياري، إلى دعم النساء الفقيرات ماديا، وتقديم المساعدة لهن حتى يتمكنّ من عيش حياة كريمة وحمايتهن من سؤال الآخرين، وتعزيز شعورهن بالاستقلالية.
وقالت الحياري "إن إقبال الناس على البازار في السنوات الماضية، جعل النساء يشعرن بسعادة كبيرة"، مشيرة إلى أن ملتقى الإبداع يضم مجموعة من السيدات بمختلف حالاتهن الاجتماعية، وتقدم لهن الدعم والمساعدة على بيع منتجاتهن في البازار.
وتشير الحياري إلى أن الهدف من البازار هو مساعدة السيدات اللواتي يقمن بعمل مشغولات بيتية من أجل تسويقها، مبينة أنهم يحاولون جمع أكبر عدد من السيدات، وتقديم الفرصة لهن من خلال البازار.
وضم البازار ما يزيد على 150 مشاركة ليقدمن مشغولات يدوية ومأكولات ومنتوجات متنوعة، اشتغلت عليها أيدي نساء يعملن من بيوتهن، ليشاركن في بازار "ملتقى الإبداع"، اللوحات والعباءات والأدوات المنزلية والأطعمة والإكسسوارات والشموع، كلها معروضات ضمها البازار، الذي جاء بهدف مساعدة السيدات اللواتي يعملن في بيوتهن، ليكون نافذة لتسويق تلك المنتوجات.
ويهدف ملتقى الإبداع، بحسب الحياري، إلى خلق مساحة للحرفيين الأردنيين لترويج منتجاتهم الوطنية، وبالتالي تحقيق تنمية مستدامة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.
وكان للإكسسوارات ركن مميز كذلك في البازار؛ حيث شاركت عروب حوراني من خلال مجموعتها، وقدمت خلالها مجموعة مختلفة ومتنوعة من السلاسل والأسوار والأقراط من صنعهما والتي شملت ألوانا مشعة بأشكال وأحجام مختلفة.
وتميز البازار بتنوعه في عرض مختلف المشغولات، ومن بين المشاركين ابتسام التي عرضت مشغولاته المميزة جدا في التطريز على الشالات وأطقم الصلاة المشغولة يدويا والشراشف والبشاكير، حيث أظهر حس الإبداع لديه.
وكانت هناك مشغولات منزلية مختلفة مثل؛ شراشف الطاولات والبراويز المحفور عليها أو المكتوب عليها برسومات مناطق سياحية أردنية، للتشجيع على زيارة مثل هذه المناطق.
أما آلاء العبادي، فشاركت بالبازار من خلال الرسم على الخزف والفسيفساء بإتقان ودقة عالية للفت انتباه الزائرين إلى البازار.
وكانت هناك طاولة لرسم الحناء لزوار البازار بفن وإتقان نال إعجاب الفتيات في الفن والدقة والإبداع، للمشتركة رانيا الظاهر.
كما احتضن البازار جناحا خاصا بالمأكولات والحلويات التي تقوم بصناعتها ربات البيوت في منازلهن ومنهن أم عبدالله.
وقدمت المصممة لميس الفقي عرض أزياء تراثية وآخر صيحات الموضة؛ حيث راعت فيها الذوق الرفيع والإبداع في التصميم.
وكانت لصناعات الصابون من العناصر الطبيعية طاولة للمشتركة سناء حجاوي، فعرضت الصابون والكريم والشموع بتصاميم يدوية رائعة وأشكال ترضي الأذواق كافة، أما المكسرات الشامية فكانت لها طاولة في البازار.