Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Mar-2017

معرض مزدوج لأزبكية عمان بمناسبة يوم الأم والكرامة
رصين -
تحتفي أزبكية عمان ـ مكتبة خزانة الكتب، مع امانة عمان الكبرى، بيوم الام والكرامة اللذين يصادفان الشهر الحالي، باطلاق معرض مزدوج في جاليريا راس العين ومقر الازبكية في وادي صقرة بعمان تحت عنوان "القراءة كرامة".
تبدأ فعاليات المعرض الذي تفتتح به الازبكية شهر آذار صباح يوم الجمعة (3 آذار الحالي) في جاليريا راس العين ومقر الازبكية، تحت لافتة "بالقراءة نرتقي" والذي يهدف الى تكريس تفعيل القراءة عبر أنشطة وفعاليات تتعلق بالكتاب والمعرفة، هدفها تشجيع القراءة واقتناء الكتب ومناقشتها والاستفادة من النفتاح على ثقافات العالم، بحرية ووعي، اذ يستمر المعرض حتى الخميس المقبل.
الناطق الاعلامي باسم الازبكية غازي الذيبة، أشار الى أن هذا المعرض، يحتفي خلال الشهر الحالي بالطفل والاسرة، بحيث ستضم أجنحته كتب اطفال واسرة وتنمية بشرة، الى جانب آلاف العناوين المختلفة في المعارف المتنوعة. من آداب وعلوم وفنون ودين.
وتتخلل أيام المعرض أنشطة، من أبرزها، لقاء ثقافي مساء السبت مع الروائي أيمن العتوم، في حفل يجيب فيه على اسئلة الجمهور حول تجربته، الى جانب توقيعه لرواياته.
أما الافتتاح الرسمي، فسيكون مساء الأحد برعاية النائب قيس زيادين، وسيرافق الافتتاح عرض فني للأطفال، تقدمه فرقة خالد البوريني الفنية.
ولفت الذيبة الى أن الازبكية ستقدم ضمن مسابقتها الدورية للقراء والتي تنشرها على صفحتها، جوائز هي عبارة عن مجموعات من الكتب، لعشرة من اوائل المطالعين، فيما سيعود الحفل الفني الخاص بالأطفال مساء يوم الأربعاء، أما يوم الخميس فسيعلن عن أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم.
وأشار الى أن الأزبكية التي تحاول ان تقدم للقراء مجموعة منوعة من العناوين في مختلف مناحي المعرفة، وضعت نصب عينيها العام الحالي الاهتمام بكتاب الطفل، من باب أن تدريبه على القراءة منذ الصغر، وغرس هذه العادة في وجدانه، سيمكنانه مستقبلا من أن يكون واعيا لمحيطه الاجتماعي والانساني والبيئي، بحيث يصبح قادرا على الحوار وامتلاك الوعي بالعالم، ما يسبهم بجعليه يناى بنفسه عن الغرق في مطبات الانحراف الفكري.
وأضاف الذيبة، أن الأزبكية تتطلع الى الوصول بنسبة القراءة الى مستويات جيدة، بهدف خلق مناخ اجتماعي، يحتكم الى المعرفة والجمال والتواصل الانساني العميق.
وبين أن الازبكية وهي تدخل عامها الخامس، استطاعت في الفترات الماضية ان تؤسس لمساحة واسعة من التواصل الجماهير مع الكتاب، تامل ان ترتقي بها، وتزداد، لتكون عمان من المدن القارئة.