Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2015

مدربون يتمنون إعادة النظر برسوم دورة المحترفين والرمثا يبعد الكاميرونيين وتكريم الحكام الدوليين... الدميري يؤكد اتفاقه مع الشمال واللحام يغادر إلى الإمارات
الغد - خالد الخطاطبة - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الدميري ينتظر تذاكر الشمال القطري للالتحاق بالفريق
ينتظر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد الدميري، وصول تذاكر السفر (عمان- الدوحة)، التي سيرسلها نادي الشمال القطري، للالتحاق بالفريق للاحتراف في صفوفه، بعد الاتفاقية التي وقعها اللاعب مع الفريق اثناء تواجده مع المنتخب في استراليا.
الدميري وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار إلى أنه وقع على اتفاقية للعب في صفوف الفريق، بعد أن ارسلها فريق الشمال إلى استراليا عبر وكيل أعمال يعمل مع النادي، في انتظار توقيع العقد الرسمي حال التحاقه بالفريق.
واشار الدميري، إلى انه ينتظر ارسال تذاكر السفر، للالتحاق بالتدريبات، متوقعا أن يغادر الى الدوحة منتصف الاسبوع الحالي، للاحتراف في الفريق القطري.
وأوضح اللاعب ان فترة احترافه ستكون لمدة اربعة اشهر فقط، بعد أن وقع مخالصة مع نادي الاتحاد السعودي الذي لعب الدميري في صفوفه خلال المرحلة الماضية.
يشار إلى أن الشمال يحتل المركز الاخير حاليا في الدوري القطري، ما دفعه للتعاقد مع 3 محترفين، بحثا عن الهروب من شبح الهبوط.
الفيصلي يستعد لتوقيع المدربين والمحترفين
ينتظر أن يكون مقر النادي الفيصلي، قد شهد يوم أمس، مناقشة مستفيضة بين الإدارة والمدير الفني نزار محروس، بشأن توقيع المحترفين السنغاليين على كشوفات الفريق رسميا، إضافة الى لاعب مغربي، ناهيك عن توقيع الجهاز الفني ايضا رسميا على عقد تدريب الفريق، حتى يتسنى للفيصلي استصدار بطاقة مدرب لمحروس ومعاونيه، لتمكينهم من مرافقة الفريق في المباراة المقبلة في الإياب أمام اتحاد الرمثا يوم السبت المقبل.
ووفق المعلومات، فإن توقيع المحترفين يفترض أن يكون قد تم يوم أمس، وفق الاتفاق المبدئي بين الادارة والفريق، او ربما يتم خلال الساعات القليلة المقبلة، أضافة الى توقيع اللاعبين الذين تم الإتفاق معهم للتوقيع، لإنهاء ملف اللاعبين والمدربين.
وينتظر النادي الفيصلي يوم غد الاثنين، تسلمه لمبلغ مالي، سيساهم في حل بعض من مشاكل الفريق المالية، من ابرزها توقيع المحترفين، والعمل على انهاء ملف اللاعب يوسف النبر.
إلى ذلك، ينتظر اللاعب خلدون الخزامي، الجلوس مع إدارة النادي لطلب فسخ عقده رسميا، في ظل معاناته من الانتظام في التدريبات بشكل كامل، نتيجة مكان سكنه البعيد عن عمان.
اللحام يلتحق بنجران السعودي في الإمارات اليوم
يلتحق المحترف في صفوف فريق نادي نجران السعودي لكرة القدم مصعب اللحام اليوم الاحد، بمعسكر فريقه المقام حاليا في الإمارات العربية المتحدة.
اللحام المتواجد حاليا في قطر، للخضوع لبرنامج تأهيلي لمعالجة الاصابة التي عانى منها في الفترة الماضية، سيلتحق بالمعسكر المقام في ابو ظبي، حيث سينخرط في التدريبات بشكل تدريجي بعد التحسن الملحوظ الذي طرأ على إصابته.
يشار إلى أن اللحام، كان ينوي الالتحاق بمعسكر نجران في الامارات يوم الخميس الماضي، حيث توجه إلى مطار الدوحة للمغادرة، قبل أن يتفاجأ بمنعه من السفر، دون الحصول على تصريح من الاتحاد القطري لكرة القدم، وهو ما دفع اللاعب للعودة إلى الفندق، وتأجيل السفر إلى اليوم الاحد.
ما حدث مع مصعب، حدث ايضا مع اللاعب عدنان سليمان الذي يواصل علاجه في قطر، حيث كان يفترض ان يعود اللاعب الى عمان يوم الخميس الماضي، قبل أن يعود من المطار، لعدم حصوله على اذن من الاتحاد القطري، في انتظار عودته إلى عمان اليوم.
امنيات مدربين بتخفيض تكلفة المشاركة بدورة المحترفين
علمت "الغد"، أن هناك تذمرا من قبل عدد كبير من المدربين الذين سجلوا للمشاركة في دورة المدربين المحترفين، التي ستعقد في عمان لأول مرة اعتبارا من يوم 15 شباط (فبراير) المقبل، والتي ستقام على 4 مراحل تنتهي بنهاية العام الحالي.
ووفق المعلومات، فإن بعض المدربين وعند مطالبة اتحاد الكرة المسجلين للمشاركة في الدورة، بضرورة الحضور إلى مقر الاتحاد لدفع رسوم الدورة والبالغة 3500 دينار، فيما بعض المدربين بدأوا يعانون من تأمين المبلغ دفعة واحدة، معتبرين أن قيمة الرسوم تعتبر عالية جدا، مقارنة بمصاريف الدورة وأجرة المحاضر.
ورغم أن اتحاد الكرة أعلن استعداده لتقسيم المبلغ على دفعتين، إلا ان عددا من المدربين تمنوا تخفيض قيمة الرسوم، لا سيما وأن جزءا من المبلغ سيذهب لصندوق اتحاد الكرة، وبالتالي امكانية التعاون خاصة مع المدربين المحليين، من خلال مساعدتهم على دفع رسوم التسجيل.
وتأتي آمال المدربين المحليين بتخفيض الرسوم، انطلاقا من مناداة الاتحاد الدائمة بالحرص على المدرب المحلي وتأهيله على أعلى المستويات، ما يتطلب تضحية من جانب الاتحاد في هذا الشأن، وفق ما يتحدث به المدربون المشاركون بدورة المحترفين.
الرمثا يحسم مصير محمد منير
ينتظر أن تكون إدارة نادي الرمثا، قد حسمت مصير استمرار اللاعب محمد منير مع فريق الكرة، في ظل معاناة اللاعب من إصابة وفق التقارير الطبية التي حصل عليها الرمثا، فيما يملك منير تقارير تفيد بمعاناته من إصابة بسيطة لا تؤثر على مشاركاته في المنافسات.
إدارة نادي الرمثا التي التقت منير، وناقشت معه مسألة فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، ينتظر أن تكون قد تسلمت تقرير المدير الفني ليلة أمس، والذي سيحسم مصير اللاعب مع الفريق، حيث تشير التوقعات إلى امكانية فسخ العقد، خاصة وأن اللاعب سبق وأن التقى مع نادي البقعة، واتفق على اللعب في صفوف الفريق في حال فسخ العقد مع الرمثا.
تكريم للحكام الدوليين في ختام المعسكر التدريبي
كرمت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، الحكام الدوليين، وذلك في ختام المعسكر التدريبي لحكام دوري المحترفين الذي اختتم يوم أمس في عمان، واستمر لمدة 4 أيام، في إطار التحضير لإنطلاق منافسات مرحلة الاياب من الدوري يوم الخميس المقبل.
وفي ختام المعسكر قامت دائرة الحكام بتكريم الحكام على القائمة الدولية وهم: محمد ابو لوم، ادهم مخادمة، مراد زواهرة، احمد يعقوب، محمد عرفة، احمد فيصل (ساحة)، احمد مؤنس، عيسى عماوي، فيصل شويعر، يوسف ادريس، يوسف ابو حشيش، محمد بكار، عبدالرحمن عقل، محمود ظاهر (راية)، كما تم تكريم الحكمتين الدوليتين فريدة القبطي وهبة عابد.
كما كرمت دائرة الحكام عبدالرزاق اللوزي الذي خرج مؤخرا من قائمة الحكام الدولية.
كما شهد ختام المعسكر ايضا، توزيع "الباجات" على الحكام الدوليين للعام 2015.
مدرب الرمثا يبعد المحترفين الكاميرونيين ميشيل وكوكي
قرر المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم الروماني فلورين موتروك، استبعاد المحترفين الكاميرونيين جيان ميشيل وبيير كوكي، بعد فشلهما في الاختبارات التي اجريت لهما خلال الايام الماضية، التي شهدت مشاركة اللاعبين المحترفين في التدريبات.
وجاء قرار المدرب بعد اشراكهما في التدريبات الأخيرة، والمباراة الودية التي جرت الخميس الماضي أمام فريق نادي ذات راس، ليخرج فلورين بتقرير مفاده أن الكاميرونيين لا يمكنهما تشكيل اضافة للفريق خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي غض النظر عن التعاقد معهما.
الزاغة يجدد عقده مع الأصالة
جدد لاعب فريق الأصالة رائد الزاغة، عقده مع النادي لمدة موسمين، بعد انتهاء عقده رسميا مع النادي.
ووقع اللاعب على تجديد العقد، بحضور الإدارة التي ابدت تمسكها باللاعب الذي ساهم في صعود الفريق لمصاف أندية المحترفين. وتبذل إدارة النادي برئاسة المهندس وليد العدوان، جهدا كبيرا لتعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، استعدادا لدوري المحترفين المقبل، حيث ينتظر أن يشهد شهر حزيران (يونيو) المقبل، تعاقدات على سوية عالية للنادي الباحث عن نتائج جيدة بدري المحترفين.
الأهلي يغض النظر عن المغربي كولاس
غض النادي الأهلي، النظر عن المحترف المغربي نبيل كولاس، الذي سبق وأن تواجد في عمان، ووقع عقدا للاحتراف في صفوف فريق الكرة في النادي.
وجاءت هذه الخطوة من الأهلي في ظل ممانعة النادي الذي يلعب كولاس في صفوفه في المغرب، في الاستغناء عن اللاعب الذي سبق وأن ابلغ الأهلي ووكيل أعماله بأنه ليس مرتبطا بناد في المغرب، ما دفع الأهلي للتعاقد معه، قبل أن يكتشف الأهلي ان كولاس موقع على كشوفات ناد مغربي، وانه فشل في اقناعه بالاستغناء عنه للاحتراف في الأردن.
 
كواليس النجوم
 
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، كشفوا عن تعاطفهم مع الشعب السعودي الشقيق لوفاة خادمين الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، معبرين عن تعازيهم الحارة للشعب الشقيق بهذا المصاب الجلل.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، نالوا اشادة القائمين على الفندق في ملبورن، نتيجة انضباطهم والتزامهم بالتعليمات... مصدر موثوق أكد أن اللاعبين كانوا مثالا للانضباط... المصدر اشاد بقيادة حارس المرمى عامر شفيع للاعبين، كون عامر كان هو قائد المنتخب.
• فريق النادي الاهلي لكرة القدم، طلب التعاقد مع لاعب المنتخب الاولمبي وفريق اتحاد الزرقاء محمود مرضي، في انتظار الوصول الى نتيجة المفاوضات النهائية.
• اللاعب يوسف النبر يشترط الحصول على مقدم العقد، قبل التوقيع لفريق النادي الفيصلي.. اللاعب ينتظر الموافقة على شرطه لكي يوقع مع الفريق.
• لاعبون في أندية المحترفين، يتوقعون مرحلة اياب مليئة بالمفاجآت، في ظل التغييرات الكثيرة التي شهدتها الأندية خلال فترة الانتقالات... اللاعبون لم يستبعدوا تغييرات في المقدمة وفي مؤخرة القائمة.
• مدربو أندية المحترفين لكرة القدم، يبذلون جهدا الآن، لتنظيم مباريات ودية عقب اكتمال صفوف الفرق بعودة لاعبي المنتخب.
• نادي الجزيرة لكرة القدم، ابدى رغبته بالتعاقد مع اللاعب بهاء الكسواني الذي أعلن ناديه منشية بني حسن، وضعه على لائحة البيع... المنشية يرغب بالحصول على مبلغ مالي من اللاعب نظير السماح له بالإنتقال إلى ناد آخر... إلى ذلك يخوض فريقا الجزيرة وذات راس اليوم الاحد، مباراة ودية ينتظر أن تجري على ملعب السلط، في اطار تحضيرات الفريقين لإنطلاق مرحلة الإياب من الدوري يوم الخميس المقبل.