Thursday 18th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2018

استقرار الأجواء وطقس شديد البرودة ليلا

 "الدفاع المدني" يتعامل مع 128 حالة مداهمة مياه أمطار لمنازل

 
عمان-الغد- ترتفع درجات الحرارة نهار اليوم قليلا، مع بقائها دون معدلاتها المعتادة في هذا الوقت من العام، أي بحدود 3 إلى 5 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح الموقع، أن الطقس يكون ضبابيا في ساعات الصباح وعلى نحو كثيف في أجزاء مُختلفة، وينقشع تدريجياً ويصبح مشمساً، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.
كما وتنخفض درجات الحرارة ليلا مقارنة بسابقاتها، ويتحول الطقس ليصبح شديد البرودة في أغلب المناطق، فيما يتوقع تشكل الصقيع في أجزاء مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وتوقع "طقس العرب"، ارتفاع درجات الحرارة على نحو إضافي نهار غد، مع بقائها دون معدلاتها المعتادة في هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق وصافيا غالباً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.
على صعيد متصل، تعاملت كوادر المديرية العامة للدفاع المدني منذ بداية المنخفض الجوي وحتى صباح امس مع 128 حالة مداهمة مياه أمطار لبعض المنازل، بينما جرى تأمين 89 شخصا، حاصرتهم مياه الأمطار لأماكن آمنة نتيجة ارتفاع منسوب المياه في مناطق منخفضة.
وأكدت، في بيان صحفي أمس، أن فرق الدفاع المدني واصلت تقديم خدماتها بالتعامل مع الحوادث التي نتجت عن الأحوال الجوية السائدة.
وقالت إن كوادر الدفاع المدني، توزعت بين حوادث سير وجنوح مركبات عن طرق رئيسة وفرعية، وتأمين أشخاص لم يستطيعوا مواصلة مسيرهم بمركباتهم، نتيجة ارتفاع منسوب المياه، فضلاً عن تقديم إسعافات لحالات مرضية طارئة، كالولادات التي نقلت لمستشفيات قريبة من مناطق الاختصاص، وشفط مياه داهمت منازل في مناطق منخفضة.
أما حالات الولادة، فجرى التعامل مع 25 حالة في المحافظات، بعضها أجريت داخل سيارات الإسعاف وبعضها الآخر في المستشفيات القريبة تكللت جميعها بالنجاح.
الى ذلك؛ تلقت أمانة عمان الكبرى خلال المنخفض الجوي أول من أمس 200 ملاحظة وصلت لغرفة طوارئ تلاع العلي والغرف الفرعية الموزعة في مناطق الأمانة. 
وقال نائب مدير المدينة والمناطق باسم الطراونة إن 90 % من الملاحظات، تركزت على الصرف الصحي، وارتفاع منسوب المياه في التسويات التي لا توجد فيها مضخات غاطسة، وفي حال وجودها فإنها غالبا لا تعمل.
وأنهت كوادر الأمانة مساء أول من أمس، معالجة ارتفاع منسوب المياه في عبارة "كوزمو" قرب ميدان النهضة، وعالجت الملاحظات المتعلقة بتجمعات وارتفاع منسوب المياه على طرق عدة، وانسياب مياه الى عدد من المنازل.
وأشار الطراونة الى أنه لم يسجل اي ارتفاع لمنسوب مياه الأمطار في الأنفاق المرورية، وأن كوادرها انتشرت ميدانيا بأعداد كبيرة، بما يتناسب مع الحالة الجوية السائدة.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات