Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Nov-2018

أبو صعيليك: لا حسم بعد للشرائح المعفاة من الضريبة و توقع مناقشة النواب لـ"الضريبة" الثلاثاء
 
جهاد المنسي 
 
عمان-الغد-  رجح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار بمجلس النواب النائب خير ابو صعيليك ان تنتهي اللجنة من إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل يوم الأحد المقبل "على أبعد تقدير"، ما يعني أن مشروع القانون قد يكون على جدول أعمال المجلس في جلسة الثلاثاء المقبل.
وقال ابو صعيليك لـ"الغد" امس ان اللجنة "لم تحسم حتى الان موضوع الشرائح المعفاة من الضريبة"، منوها الى انها كلفت جهات مختلفة لتزويدها بقراءات متعددة حول خط الفقر وقضايا أخرى.
وزاد ان اللجنة "قد تستلم تلك التقارير في الجلسة التي ستعقدها اليوم الخميس او يوم الأحد المقبل". 
 ونوه رئيس اللجنة الى ان اجتماع اليوم "سيكون بمشاركة اللجنة القانونية وبحضور الحكومة حتى يتم مطالعة المواد وتمكينها قانونيا"، لافتا في الوقت عينه الى ان اللجنة قد تعقد اجتماعا آخر مسائيا.
وأكد أبو صعيليك أن لجنته ستأخذ بعين الاعتبار كل وجهات النظر التي استمعت اليها، وأنها ستحسم موضوع الاعفاءات الضريبية مع الأخذ بوجهات النظر التي استمعت اليها بالحسبان، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار الوضع المعيشي الذي يعيشه المواطنون، وبعد الاطلاع على الدراسات العلمية في هذا الشأن. 
 وكانت لجنة الاقتصاد والاستثمار باشرت بعقد جلسات حوار مع كل الأطراف المعنية حول مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، قبل بدء الدورة العادية الثالثة لمجلس الامة الثامن عشر، واستمرت تلك الحوارات بعد بدء الدورة العادية.