Friday 18th of January 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2019

الرزاز: وجود 300 ألف متعطل عن العمل غیر مقبول
إحسان التمیمي
الزرقاء-الغد- قال رئیس الوزراء رئیس اللجنة التوجیھیة لبرنامج خدمة وطن الدكتور عمر الرزاز، انھ من غیر المقبول ان یكون في الاردن 300 الف متعطل عن العمل في حین تبلغ العمالة الوافدة اكثر من 800 الف.
واضاف خلال رعایتھ حفل اطلاق برنامج خدمة وطن بمقر معھد تدریب مھني الزرقاء الشركة الوطنیة للتشغیل والتدریب، أننا نحتاج لغرس قیم الولاء والانتماء والمواطنة الفاعلة لدى الشباب.
ُ واضاف أن مشروع برنامج خدمة وطن یجسد دولة الانسان ودولة الانتاج وھو من اھم المشاریع التي تطلقھا الحكومة ویعزز مشروع النھضة الوطني، ویعكس الشراكة ما بین القوات ُ المسلحة الأردنیة ووزارة العمل ویسھم في انخراط الشباب في الانتاج الوطني، وی ّنمي قیم الربط والضبط والثقافة العسكریة والقیم الحمیدة العلیا التي یجب البناء علیھا.
وزاد بحضور وزراء العمل والأشغال والدولة للتطویر المؤسسي ونواب وأعیان وكبار مسؤوليُ محافظة الزرقاء، أن الانتقال إلى العمالة الوطنیة وفي مختلف القطاعات ی ُعد ضرورة قصوى تتمثل في تأھیل الشباب وأسنادھم بالتدریب وتوفیر فرص العمل لھم لانخراطھم في الحیاة.
من جانبھ، قال وزیر العمل، سمیر مراد، إن برنامج صرخة وطن یحاكي خدمة العلم ویعمل على تأھیل وتدریب 20 ألف شخص یتم توزیعھم على أكثر من مجموعة، حیث تستمر مدة التدریب 4 أشھر عبارة عن تدریب وتوجیھ من ثم تدریب عملي ونظري لمدة 3 أشھر.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات