Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2017

"النصرة" تشترط لإتمام اتفاق جرود عرسال

 

بيروت -  أفادت مصادر متطابقة أمس الثلاثاء، أن "جبهة النصرة"، اشترطت الإفراج عن 4 سوريين ولبناني لإتمام المرحلة الثانية من اتفاق جرود عرسال، مع "حزب الله" اللبناني.
واوضحت المصادر أن "جبهة النصرة"، اشترطت الإفراج عن 4 سوريين ولبناني لإتمام المرحلة الثانية من اتفاق جرود عرسال، مع "حزب الله" اللبناني.
وأكدت المصادر الاستمرار في تذليل العقبات لتنفيذ اتفاق جرود عرسال اليوم، وذلك بعد الإعلان أمس الاثنين عن إرجاء عملية سحب مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" وعوائلهم من عرسال ومنطقة الفليطة المجاورة على حدود لبنان مع سورية.
من جانبها، أفادت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني أن 150 حافلة وصلت ليلة أمس وصباح اليوم إلى نقطة التجمع الأخيرة عند أول وادي حميد بعد حاجز الجيش اللبناني، ومن المتوقع أن يرتفع عددها إلى 200 حافلة، مع استمرار توافدها من فليطة إلى القلمون الغربي.
تجدر الإشارة إلى أن "حزب الله" بدأ، في 19 تموز (يوليو) الحالي، معركة ضد الجماعات المسلحة في جرود عرسال، واستطاع بسط سيطرته على معظم المنطقة، وبعدها عُقد اتفاق وقف إطلاق النار في عرسال والقلمون الغربي بين "حزب الله" و"جبهة النصرة" ودخل حيز التنفيذ، يوم الخميس 27 من تموز (يوليو) الحالي.
وينص الاتفاق الذي تم التوصل إليها بين الطرفين وتوسطت فيه الدولة اللبنانية، على قيام "جبهة النصرة"، مقابل السماح لعناصرها وعوائلهم بالانسحاب إلى إدلب، بإطلاق سراح 8 أسرى من مقاتلي "حزب الله"، وذلك بصيغة أسير واحد مقابل كل قافلة تصل بأمان إلى إدلب.
وأفادت قناة "المنار" نقلا عن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" مساء أمس عن إرجاء عملية إجلاء وجبة من المسلحين إلى صباح اليوم، وذلك بسبب ضرورة اتخاذ إجراءات لوجستية. - (وكالات)