Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2017

عوض: حب وشموخ واعتزاز رافقني طيلة الاحتفالية الوطنية

 

منى أبو صبح
عمان-الغد-  أكدت الفنانة الأردنية زين عوض، أنها سعيدة جدا وكلها فخر بأن غنت أمام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، في احتفالية عيد الاستقلال الحادي والسبعين الذي أقيم في الخامس والعشرين من الشهر الماضي في قصر رغدان العامر.
وأعربت عوض عن سعادتها الغامرة في أنها مثلت جيل الشباب من السيدات وبأنها وقفت في فقرة مميزة جدا إلى جانب سمراء البادية الفنانة الكبيرة سميرة توفيق.
وبصوتها المخملي الجميل، شاركت الفنانة الأردنية زين عوض مع الفنانة اللبنانية القديرة سميرة توفيق الغناء في احتفالية عيد الاستقلال؛ حيث بدأت الفقرة الغنائية بظهور سمراء البادية على المسرح تمسك بيد عوض على أنغام أغنية (فدوى لعيونك يا أردن) بمرافقة أوركسترا المعهد الوطني بقيادة محمد عثمان صديق.
وحول مشاركة الفنانة زين عوض بهذا الاحتفال، تقول في حديثها إلى “الغد”: “تلقيت اتصالا بمكان إقامتي في أبو ظبي بخصوص المشاركة في احتفالية الاستقلال، وكنت سعيدة جدا ومتشوقة، وتشرفت جدا أن أكون ضمن هذا الحفل الكريم، ومنها بدأت الترتيبات بالذهاب أولا إلى بيروت لمقابلة الفنانة القديرة سميرة توفيق في منزلها لمواصلة التدريبات والبروفات معها، ومن ثم السفر إلى عمان”.
وبينت عوض قائلة “ظهوري إلى جانب سميرة توفيق كان بمثابة تكريم لي، وأضاف لي الكثير في مشواري الفني، وهي أرشيف كبير من النجاحات في أذهان الناس في الوطن العربي وللأردنيين بشكل خاص، إضافة إلى ذلك أنني غنيت مع فرقة دوزان وأوتار المتميزة ومع أوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق وإشراف الفنان طلال أبو الراغب”.
تفاعل الجمهور بالتقاء جيل العمالقة وجيل الشباب على المسرح للفنانتين وزاد حماسهم وعلا تصفيقهم لدى سماع أغنيتي “أردن الكوفية الحمراء” و”بالله تصبوا هالقهوة” بصوت الفنانتين.
وتعلق عوض على ذلك، قائلة: “كلنا واكبنا أغنية “بلا تصبوا هالقهوة” نعرفها ونحفظها لما لها من ذكريات لتراثنا وعراقة بلدنا بصوت الفنانة سميرة وأدائها الأخاذ، ولكن عندما أديتها إلى جانبها كـ”ديو” في مناسبة عظيمة كالاستقلال أمام جلالة الملك وجلالة الملكة حفظهما الله، ووسط عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، شعرت بإحساس مختلف؛ حب وشموخ واعتزاز”.
وتبين أنها شعرت كذلك بقيمة هذه الأغنية ووقعها الجميل، كما وشعرت بطاقة ملؤها الحب والعطاء وهي تؤديها مع أيقونة الغناء الأردني الأصيل وسط تصفيق وتفاعل جميل من الحضور.
وفي لقاء تلفزيوني للفنانة سميرة توفيق في أبو ظبي ضمن “مجموعة إنسان”، أشادت بالفنانة زين عوض كمغنية وملحنة وكاتبة أردنية، وقالت “أعطيها أغانيّ لتغنيها بكل محبة”.
وبخصوص ذلك، قالت عوض “سعدت جدا لما قالته الفنانة سميرة توفيق من مديح وشهادة أعتز بها، وأن تصرح لي بغناء جميع أغنياتها أشعرتني بالمسؤولية تجاه الأغنية الأردنية، وأعتبر ما قالته وساما سأظل أعتز به ما عشت. وأتمنى أن أكون عند حسن ظنها”.
وتصف عوض يوم الاستقلال، وتقول “كانت الأجواء الاحتفالية في القصر في غاية التناغم والدقة، مما أضاف جوا إيجابيا بين الفنانين المشاركين، فكل كان في قمة السعادة لاعتباره واجبا وطنيا نتشرف به”.
أما عن الجديد الذي ستقدمه، فبينت عوض أن الجديد سيكون مشرقا بأعمال “سأبدأ بتنفيذها لأكمل مشواري الفني”، مؤكدة أن كل مشوار يحتاج إلى مثابرة وعمل مكثف.
ونوهت إلى أنها لحنت مؤخرا أغنية بعنوان “أمنية” كلمات ينال المصري وتوزيع بهاء الداوود لشركة “أمنية” للاتصالات، وأطلقتها لأول مرة في مدينة العقبة في حفل أيضا بمناسبة عيد الاستقلال بساحة الثورة العربية الكبرى.
وأوضحت عوض أن ردة فعل الجمهور جميلة جدا وتلقائية بإعجابهم بالعمل الجديد مباشرة، مما شجعها على القيام بتكملتها وتنفيذها قريبا، مشيرة إلى أنها انتهت من تنفيذ أعمال مع نخبة من الملحنين والكتاب في القاهرة وبانتظار توزيعها.
وتطمح عوض دائما إلى التغيير، وهي على ثقة وإيمان كبير بأن لهجتنا الأردنية من أجمل اللهجات وكانت وستظل “اللهجة الجميلة التي تعبر عنا كأردنيين”، والتي تعتبرها مسؤولية ومهمة لا بد من إكمالها.
وركزت عوض في مشوارها الفني على نوعية الأغاني وهدفها ومضمونها، فقدمت العديد من الأغاني التي لها رسالة، ولم تركز على عدد الأغاني، حسب قولها، فغنت للبر والإحسان، للأطفال، لذوي الإعاقة، وللوطن وللأم والأيتام وطبعا للحب.
يذكر أن عوض شاركت في العديد من المهرجانات منها مهرجان الأغنية الأردني الثاني، وفيه تكرمت بجائزة أفضل مطربة أردنية، كما شاركت في مهرجان الأردن ومهرجان جرش وشاركت في احتفالات الجمعية الأردنية الإنجليزية في لندن، وفي مهرجان تبادل الثقافات في ألمانيا، وأوبريت أرض الأنبياء في فلسطين والبحرين، مهرجان قمة تيدكس في قطر، وحفل جمعية التراث الفلسطيني في الكويت، ومهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، وقدمت حفل إحياء ذكرى الراحلة وردة الجزائرية في الأردن، ومهرجان جوردن لوردز.. وعدد ألبوماتها أربعة.