Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2015

الحكومة اليابانية تدرس صحة شريط الفيديو الجديد للدولة الاسلامية
أ ف ب - أعلن رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي الخميس انه على علم ببث رسالة تهديد جديدة نسبت إلى تنظيم الدولة الاسلامية ولكن اوضح اننا ندرس صحة الشريط.
 
وقال صباح الخميس أمام لجنة من نواب البرلمان “علمنا بوجود هذه الرسالة الجديدة. نعمل حاليا على التأكد منها”.
 
ومن ناحيته، قال المتحدث باسم الحكومة ياشيهيدي سوغ في وقت لاحق “هناك امكانية كبيرة بان يكون صوت الرسالة هو نفسه صوت كينجي” غوتو الياباني المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية.
 
واضاف آبي “سوف نقوم بكل ما يمكننا القيام به من اجل اطلاق سراح مواطننا الياباني” باقصى سرعة من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية.
 
وسوف يدعو آبي اعضاء الحكومة إلى الاجتماع بعد ظهر الخميس.واوضح انه “في هذه الظروف الصعبة، طلبنا التعاون من السلطات الأردنية”.
 
ووجه تنظيم الدولة الاسلامية الذي يطالب باطلاق سراح جهادية، الخميس تهديدات جديدة بقتل الطيار الاردني المحتجز لديه في رسالة صوتية تلاها رهينة اخر، الياباني كنجي غوتو، حسب ما اعلن موقع سايت الاميركي الذي يراقب المواقع الاسلامية الالكترونية.
 
ويريد تنظيم الدولة الاسلامية مبادلة العراقية ساجدة الريشاوي بغوتو.
 
وقال غوتو في رسالة لم يتم التأكد من صحتها ونشرت على مواقع عبر تويتر تابعة للتنظيم “في حال عدم الموافقة لمبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/ يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني معاذ الكساسبه سيقتل فورا”.
 
والساعة المحددة لنهاية الانذار ستكون بين 23,30 و24,00 بالتوقيت الياباني (14,30 و15,00 تغ) حسب ما مصادر رسمية لم تذكر اسمها لوكالة الانباء اليابانية كيودو.
 
وجاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه التنظيم باطلاق سراح ساجدة الريشاوي.