Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Jan-2018

"الزراعة": مجهولون يعتدون على طوافي حراج في جرش

 

عمان - اعتدى مجهولون في جرش أمس على مجموعة من موظفي وزارة الزراعة العاملين كطوافين في مديرية الحراج، ضبطوهم متلبسين بالاعتداء على الأشجار  وتكسيرها بهدف بيعها كحطب حسب ما أفاد الطوافون.
وأوضح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في تصريح صحفي لـ”بترا” انه قد تم نقل بعض افراد الدورية المتضررين الى أحد المستشفيات القريبة من موقع الحادثة، بعد ان تعرضوا لإصابات مختلفة، وبعد إجراء الاسعافات الاولية لهم تم ادخالهم الى المستشفى، فيما لاذ المعتدون بالفرار.
وأشار إلى أنه قد تم التواصل مع الجهات المعنية للقبض على المعتدين وتوديعهم للقضاء، علما أنهم من أصحاب الأسبقيات في الاعتداء على الثروة الوطنية الحرجية، بهدف بيعها في السوق كحطب.
وطالب الحنيفات المواطنين ان يقوموا بتبليغ الوزارة والجهات المعنية عن أية حالة اعتداء على ثروتنا الحرجية الوطنية، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون عن مثل هذه الجرائم الواقعة على حقوق الوطن والمواطنين، فالشجرة ثروة وطنية حيوية .
إلى ذلك ضبطت الادارة الملكية لحماية البيئة وكوادر مديرية زراعة محافظة عجلون أمس حوالي طنا من الاحطاب المقطوعة بصورة مخالفة بأحد منازل بلدة باعون، وفق مصدر بالادارة الملكية أكد أنه تم تحرير ضبط حرجي بالشخص المعني وتم تحويله للقضاء والتحفظ على الاحطاب المضبوطة بمحطة “حراج اشتفينا”.-(بترا)