Tuesday 21st of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Sep-2017

القدس: الاحتلال يعيث خراباً بمقبرة للشهداء تضمّ 125 من شهداء الجيش العربي
هلا أخبار - هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، جداراً ونفذت أعمال تجريفٍ في مقبرة الشهداء الملاصقة لمقبرة اليوسفية الملاصقة لسور القدس التاريخي من جهة باب الأسـباط بمدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة في بيان له إن جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة تضم رفاة 400 شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967.
وأوضح أنه تم توقيف العمل في المنطقة، في الوقت الذي ستقوم فيه اللجنة بعمل الاجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مرة أخرى.
بدوره بين المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي بأن هذه المقبرة تضم رفاة (125) شهيداً من جنود القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.
وأشار المجالي في حديثه لـ " هلا أخبار" أن المقبرة تقع ما بين برج اللقلق وباب الأسباط ، وأن الشهداء من جنود الجيش العربي استشهدوا في معارك مع قوات الاحتلال عام 1967م إبان دفاعهم عن المدينة وأنهم تصدوا للإحتلال في  معارك شهدتها شوارع وباحات القدس.
وقال المجالي " إنه جرى توثيق لعدد  شهداء الجيش العربي المدفونين فيها بمبادرة من الباحث الفلسطيني صبحي غوشة وقد جمع رفاة الشهداء عام 2015 وتم دفنهم في منتصفها" .
وأضاف " أن المقبرة تضم أيضاً مدافن لعوائل مقدسية وقبور فرادى"
يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات