Thursday 21st of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Aug-2017

فيديوهات ‘‘زعل وخضرا‘‘ تتناول إنشاء محطة للمفاعل النووي

 

منى أبوحمور
عمان-الغد-  حملة جديدة يطلقها الفنان حسن سبايلة والفنانة رانيا اسماعيل بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية، ضمن سلسلة أعمالهما الفنية التوعوية إيمانا منهما بواجب الفنان تجاه بلده ودوره في رفع وعي المواطن وتثقيفه من خلال الأعمال الفنية سواء المسرح أو التلفزيون.
"زعل وخضرا"، العمل التلفزيوني الذي أخذ على عاتقه في كل مرة تبني القضايا الجدلية التي تهم المواطن الأردني بشكل خاص وتقديمها بعفوية، يطلق مجموعة من الفيديوهات التي تناولت قضية إنشاء محطة للمفاعل النووي في شرق الأردن، إيمانا بدور الفنان بتبني القضايا المجتمعية، وتجيير الفن لصالحها.
بالرغم من الجدل الواسع الذي يدور حول قضية إنشاء محطة للمفاعل النووي في شرق الأردن وعدم المصادقة عليه، إلا أن الفنان الأردني حسن السبايلة أراد أن يكون له دور كبير في توضيح فكرة إنشاء هذه المحطة من خلال حملة جديدة يطلقها برفقة الفنانة رانيا ضمن سلسلة أعمالهما الفنية التوعوية إيمانا منهما بواجب الفنان تجاه بلده ودوره في رفع وعي المواطن وتثقيفه من خلال الأعمال الفنية سواء المسرح أو التلفزيون.
والفيديوهات توضح فكرة محطة المفاعل النووي حول هذه القضية الجدلية؛ حيث كانت البداية من خلال جلسة حوارية بين فريق العمل ورئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان الذي بدوره شرح كل التفاصيل التي تتعلق بالمفاعل النووي التعليمي البحثي والمحطة النووية التي ستقام في شرق الأردن.
الفيديوهات لم تكن وليدة اللحظة، ولكن جاءت بعد حالة من العصف الذهني حول الطاقة الذرية مع طوقان، عن حاجة الشعب الأردني لبرامج توعوية وتثقيفية حول هذه القضية.
وتأتي تلك المحطة لإيجاد بدائل ثابتة مثل الطاقة النووية، وذلك لوجود كميات كبيرة من اليورانيوم بوفرة في جنوب الأردن، خصوصا وأن نسبة كبيرة من طاقة الأردن مستوردة من الخارج، وهنالك العديد من التجارب الناجحة التي ما تزال متقدمة في هذا المجال.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات