Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Jan-2015

النسور: 82% من الاردنيين يتمتعون بالتامين الصحي حتى ان بعضهم لديهم 3 تأمينات
بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء الاثنين وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق الدكتور ريكوت كريم بحضور وزير الصحة الدكتور علي حياصات .
 
ونقل كريم رسالة من رئيس مجلس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تضمنت الحرص على تمتين اواصر العلاقات الثنائية والاستفادة من التجربة الاردنية المتميزة في مجال القطاع الصحي .
 
واكد النسور ان الاردن , وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني حريص على تقديم الدعم والمساندة لإقليم كردستان العراق ويضع كل تجاربه وخبراته في المجال الصحي بتصرف حكومة الاقليم .
 
واستعرض الانجازات التي حققها الاردن في المجال الطبي بحيث اصبح الاردن في مقدمة الدول في مجال السياحة العلاجية .
 
واشار الى ان نحو 82 بالمئة من مواطني المملكة يتمتعون بالتامين الصحي حتى ان بعضهم لديهم 3 تأمينات والحكومة لديها خطة لإدخال البقية ضمن مظلة التامين الصحي .
 
ولفت النسور الى ان الامكانات المتوافرة لدى اقليم كردستان قليلة ولكن الانجازات التي تحققت كبيرة مؤكدا ان الاردن سيبقى بوابة للإقليم على العالم دون شروط او قيود .
 
وذكر ان الاكراد ساهموا في دعم صمود العراق ضد التنظيمات الارهابية .
 
و اشار كريم الى الرغبة في الاستفادة من التجربة الاردنية في المجال الرعاية الصحية والاستفادة من مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في المجال الصحي بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك .