Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Mar-2020

إشهار كتاب «ذئب يوسف»

 الدستور

أقيم حفل إشهار كتاب «ذئب يوسف»، الذي شارك في كتابته 16 كاتبا اجتمعت أقلامهم لتصيغ حلما مشتركا متكللا بكتاب أدبي يضم بين طياته ما لذ وطاب من نثر اللغة. هديل ناصر كانت هي شرارة البداية وأوقدت شعلة اجتمع حولها هؤلاء الكتاب الناشئون فكان الكتاب. حفل الإشهار الذي يوم السبت الماضي كان بدعم من رابطة الكتاب حضره رئيس الرابطة سعد الدين شاهين الذي أثنى على الجهود المطلوبة مُرحبا بالناشئة حاثا إياهم على المضي قدماً ومزيدا لبث روح الشباب في الساحة الأدبية.
الأديب فوزي الخطبا تحدث في الحفل ذاكرا قصة الامام محمد عبده في تنبئه لعباس العقاد أنه سيصبح كاتبا لامعا، وقال: هذا الكتاب يبشر بعطاءات متميزة ويجمع بين دفتية إبداعات مختلفة من الفنون فيه نزق الشعر وبوح الخاطرة وجمال المقالة الأدبية والنص المفتوح والقصة القصيرة دلالة واضحة ان هذه الأصوات الجديدة ستضخ الدم الجديد في مسيرة الحركة الأدبية ولكن الاصوات بحاجة إلى من يحتضنها ويرعها ويشجعها وخاتمة القول أن الذي يقرا الكتاب يجد فيه نبض متدفق صادق يكشف عن صدق موهبة هذه الأصوات ودفء مشاعرهم المتدفقة وصورهم المبتكرة في مختلف فنون القول وجماليات بلاغتهم الجديدة وقدرتهم الفائقة في شد القاريء وقع كلماتهم وأثرها في النفس والقلب.
أما المشاركون في الكتاب هم: هديل ناصر، ومحمود اللوزي، ومحمد حمو، وإخلاص الشجراوي، ولارا جرايده، وإيناس كراجة، وأماني صندوقة، ورغد أبو رضوان، وأمينة الحمود، ورزان القيسي، ومروة أحمد، وهبة الصقر، وريما الجمال، وأميمة الساخن.