Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Aug-2017

أشهر النجوم الذين جسدوا جيمس بوند على الشاشة الفضية

 

لندن- تعود سلسلة أفلام جيمس بوند للساحة،إذ يعرض  فيه الجزء الـ 25 من سلسلة أفلام جميس بوند بدور السينما في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2019، والجزء الجديد هو من بطولة النجم دانيل كريغ، الذي يجسد دور الجاسوس البريطاني الشهير رقم 007 للمرة الخامسة، وهو من تأليف نيل بورفزو وروبرت ويد، اللذين قاما بكتابة الأجزاء الستة الأخيرة من سلسلة أفلام جيمس بوند، ولم يستقر المؤلفان على اسم الفيلم بعد. والفيلم من إنتاج مايكل جي ويلسون وباربارا بروكلي.
وكان فيلم "سكايفول" وهو الثالث لكريغ في سلسلة أفلام بوند قد حقق أعلى الإيرادات في تاريخ المملكة المتحدة عقب إصداره العام 2012، لكن فيلم "حرب النجوم: صحوة القوة" استحوذ على اللقب لاحقا.
يذكر أن ستة نجوم جسدوا شخصية الجاسوس بوند على الشاشة الفضية هم؛ شون كونري ـ وقدم الدور في 7 أفلام؛ حيث قام بأداء دور بوند بين عامي 1962 و1967 ثم في عام 1971 وأخيرا سنة 1983. وكان أول أفلامه العام 1962 هو "دكتور نو"، الذي حقق نجاحا كبيرا في العالم كله.
قدم كونري الدور في 6 أفلام أخرى هي "من روسيا مع حبي"، و"الإصبع الذهبي"، و"كرة الرعد"، و"أن تعيش مرتين فقط"، و"الماس يبقى إلى الأبد"، و"لا تقل أبدا ثانية".
أما الممثل جورج لازنبي، فلعب دور "جيمس بوند" العام 1969 في الفيلم الجديد "في الخدمة السرية لجلالة الملكة"، بعد أن ترك شون كونري الشخصية. ولم يحقق لازنبي نجاحا يذكر في الفيلم، لتعود السلسلة مرة أخرى لكونري.
بينما قدم الممثل روجر مور شخصية بوند في 7 أفلام بين عامي 1973 و1985، وكان مشهورا وقتها بدور "سيمون تيمبلار" في مسلسل "القديس". وكان فيلم "عش ودعهم يموتون" هو أول فيلم له في سلسلة "جيمس بوند"، ليلحق به أفلام "الرجل ذو المسدس الذهبي"، و"الجاسوس الذي يحبني"، و"سارق القمر"، و"من أجل عينيكِ"، و"الأخطبوطي"، و"مشهد للقتل".
 فيما أظهر تيموثي دالتون تطورا في الشخصية لاقي إعجاب الجماهير والنقاد، وقدم دالتون الدور في فيلمين هما "ضوء النهار الساطع" و"تصريح بالقتل" عامي 1987 و1989.
 وظهر جيمس بروسنان بدور بوند في أربعة افلام، بين عامي 1995 و2002 وهي "العين الذهبية"، و"الغد لا يموت أبداً"، و"العالم ليس كافيا"، و"مت في يوم آخر".
 بينما اشتهر دانيل كريغ صاحب الـ51 عاما بتقديمه لشخصية بوند في العقد الأخير. وكان أول أدواره عام 2006 في فيلم "كازينو رويال"، ففيلم "كم من العزاء"، ثم فيلم "سقوط من السماء" العام 2012، و"شبح" العام 2015.-(بي بي سي)