Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

عجلون: 7 مدارس تخضع لأعمال الصيانة الشاملة

 

عامر خطاطبة
عجلون -الغد-  تعتزم مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون المباشرة قريبا بأعمال الصيانة الشاملة لـ7 مدارس كانت وعدت بها جهات مانحة دولية، وأجرت لها الدراسات، وحددت احتياجاتها سابقا.
وبين مدير التربية والتعليم سامي الفواعرة أن المديرية سلمت المدارس لإجراء أعمال صيانة شاملة لها على حساب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية usaid  بقيمة مليون و850 ألف دينار، مشيرا إلى أن المدارس المشمولة في العطاء هي محنا الثانوية للبنين وحلاوة الثانوية للبنين وحلاوة الأساسية المختلطة والملك الناصر الأساسية للبنين وكفرنجة الأساسية المختلطة والجبل الأخضر الثانوية للبنين والسفينة الثانوية للبنين.
وبين أن أعمال الصيانة ستكون شاملة من تعلية أسوار وإنشاء وحدات صحية جديدة وعزل الأسطح ودهان وإعمال إنارة، مشيرا على أن المديرية وضعت خطة بديلة للمدارس المشمولة بإعمال الصيانة التي تستمر حتى تاريخ 1/2/ 2018 بحيث دوامها مسائي في اقرب المدارس لها.
وكشف أن المديرية تسلمت مدرستين أساسيتين جديدتين على حساب المنحة الخليجية تم إنشاؤهما في بلدتي الوها دنة والحرث، مبينا أن المدرستين اللتين بلغت كلفتهما مليونين و800 ألف دينار، تضمان 26 غرفة صفية ومرافق وخدمات تربوية متكاملة وتدفئة وساحات، مؤكدا أنهما سوف تستقبلان الطلبة مطلع العام الدراسي الجديد ليساهما في توفير بيئة مدرسية آمنة والتخلص من الأبنية المستأجرة في منطقة الحرث.
إلى ذلك، كشف رئيس قسم الأبنية والمشاريع في المديرية المهندس عصام أبو احمدة أنه تم إحالة 10 عطاءات بقيمة 100 ألف دينار ضمن المنحة المشتركة لإعمال صيانة لعدد من المدارس وهي بصدد إحالة 5 عطاءات أخرى استعدادا للعام الدراسي الجديد، مبينا أن أعمال الصيانة ستشمل صيانة للشبابيك وتزويد المدارس بخزانات للمياه وتجهيز 3 رياض للأطفال.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات