Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Nov-2018

المجالي للسعود: الكرك لا تؤمن بالتهريج
خبرني - ردّ النائب حازم المجالي على زميله يحيى السعود، بشأن دعوته لعشيرة المجالي، لاستدعاء سفير الأردن الجديد في تل أبيب غسان المجالي.
 
وقال المجالي في رده، إن خطاب السعود يجب أن يوجه للجهة المعنية، فالكرك ليست مسرح استعراض ولا تؤمن بلغة التهريج، على حد تعبيره.
 
وتاليا نص ما كتبه المجالي: 
 
"صديقي وانت النائب والحقوقي الذي يعرف القوانين وجه خطابك للجهة المعنية، فالكرك ليست مسرح استعراض، ولا تؤمن بلغة التهريج.
 
الزميل المحترم،،،،
 
ان الحال،، معاهدة وادي عربة - سيئة الذكر - فرض أمورا لا نؤمن بها، ويتعامل معها الكثيرون كامر واقع يتمنون أن يتغير للأفضل بأي لحظة،
 
وانت نفسك وبحكم موقعك رئيسا للجنة فلسطين النيابية تعرف تفاصيل ما أقصد، وتعرف ان زياراتك المستمرة إلى فلسطين لا تتم بغير تواصل مع السفارة الأردنية وتسهيلات منها، وتعرف تماما ان الجهد الأردني في علاج جرحى غزة ووجود المستشفى الأردني فيها يمر عبر هذه السفارة، وتعلم أن الجهد الأردني بخصوص المسجد الأقصى وما يتعلق به تمر عبر سفارتنا، وتعرف ان كوادر السفارة لدى الكيان المحتل اقسموا على العمل لأجل الأردن لا لغيره، وتعرف ان الكره في قلوب الأردنيين للكيان الصهيوني المحتل لا يستثني قلوب من يعملون في سفارة الأردن لدى الكيان الصهيوني، وتعرف ان هؤلاء الأردنيين لم يلوحوا يوما بطلب المساندة من الحوثيين، وتعرف ان هؤلاء ما زالوا كباقي الأردنيين ينتظرون الإجابة عمن أطعم أبناء الشعب الدواجن الفاسدة، وكيف هرب عوني مطيع ومن هم وكلاؤه.
 
أيها الزميل المحترم ....
 
أبناء المجالي ليسوا مجال مزاودة من أحد، وإن تغيير واقع الحال تجاه العلاقة الأردنية مع الكيان الصهيوني لا ينحصر في سحب السفير ولا يتوقف عليه وحده، إن الأمر أعمق من ذلك، لذا علينا ان نعالج أساسات الأمور ومقدماتها لا نتائجها.
 
الخلل ليس في ذات السفير او السفارة، انت تعرف أين الخلل، فلا تحرف البوصلة عن الاتجاه الصحيح".