Friday 22nd of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-May-2017

بدء بناء المقر الجديد لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

 

عمان-الغد- بدأت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، أعمال بناء مقرها الجديد في حرم الجامعة الأردنية، للتوسع وزيادة الطاقة الاستيعابية للدبلوم المهني، المتعلق بإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة.
وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اطلقت الدبلوم في ايلول (سبتمبر) العام الماضي، بالشراكة مع الجامعة ووزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع معهد التربية - كلية لندن الجامعية.
ويتكون الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة من 24 ساعة معتمدة على مدى 9 أشهر، اذ يشارك الملتحقون عبر التعليم المباشر في المبنى المخصص للأكاديمية، والتعلم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى التطبيق العملي في المدارس الحكومية والخاصة، ويحصل الخريج على شهادة دبلوم مهني مشترك بين الاكاديمية والجامعة.
الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، قالت في بيان صحفي حصلت "الغد" على نسخة منه أمس، إن هذه الخطوة تزيد من فرص وقدرة الأكاديمية على تنمية مهارات مزيد من المعلمين وبناء مهارات متخصصة، تخلق فرص عمل جديدة لمن يرغب في امتهان التعليم، اذ صمم الدبلوم لاستهداف من يودون الالتحاق بمهنة التعليم بعد نيلهم درجة البكالوريوس.
وتعكف الأكاديمية حاليا على تخريج 180 معلما ومعلمة من الفوج الأول، انهوا الدبلوم، وكانوا التحقوا بدراسته خلال العام الدراسي 2016/2017 في مقر الأكاديمية الحالي.
وتستعد الأكاديمية لاستقبال من 500 معلم ومعلمة من الفوج الثاني للعام 2017/2018، في وقت يتوقع فيه بدء المبنى الجديد باستقبال الطلبة نهاية العام المقبل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات