Saturday 21st of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jul-2018

انطلاق فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون على المدرج الروماني

 

عمان - انطلقت على مسرح المدرج الروماني في عمان، مساء أول من أمس، فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون، بمجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية.
واشتمل حفل افتتاح المهرجان الذي رعته سمو الأميرة سناء عاصم على عروض فنية موسيقية لفرقة موسيقات قوات الدرك ولوحات فنية استعراضية من التراث الشعبي لفرقة القدس للتراث الشعبي وفرقة امانة عمان الكبرى للفنون الشعبية.
كما اشتمل على امسية فنية غنائية للفنان السوري هلال سعيد بمصاحبة فرقة اوركسترا امانة عمان المكونة من 16 عازفا ومرددا بقيادة رائد المصري، قدم فيها الفنان سعيد عددا من الاغاني التي تغنت بالاردن.
والقى الشاعران الدكتور باسم الصروان وغدير حدادين عددا من القصائد التي تغنت بالاردن وطنا وقيادة. وكانت القت في مستهل حفل انطلاق فعاليات المهرجان رئيسة لجنته التنفيذية العليا سيادة الشريفة بدور بنت عبدالاله ربيعان كلمة اشارت فيها الى مرور 24 عاما على انطلاق المهرجان الذي كان داعما للشباب والثقافة والسياحة.
وبينت ان المهرجان في دورته الــ24 لهذا العام يحمل في طياته الفكر والثقافة والفنون، لافتة الى انه نظرا للظروف المحيطة في المنطقة تم اختزال فعاليات المهرجان الى ثلاثة ايام فقط.
وعرضت في كلمتها لتجربة المهرجان الذي انبثق عن جمعية شبيب للثقافة، مؤكدة انه سيبقى دوما منارة علم وشعلة ثقافة.
وفي ختام الحفل سلمت سمو الأميرة سناء وسيادة الشريفة بدور الدروع التكريمية لمندوبي الجهات الرسمية والشخصيات التي ساهمت في دعم المهرجان ومشاركين في حفل الافتتاح. واشتمل برنامج فعاليات مساء أمس الخميس على مشاركة ضيف المهرجان الاعلامي اللبناني زكريا فحام وامسيات غنائية شارك فيها من لبنان الفنانون نجم الشباب اياد وناي سليمان ونجم ارب ايدول حازم شريف. كما يشتمل برنامج اليوم الجمعة على مهرجان الطفل "شبيب زها" الذي يقام في مركز زها الثقافي في منطقة خلدا بعمان وتتضمن مسرحيات ومسابقات هادفة للاطفال. -(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات