Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2018

مسلسلات تخرج من المنافسة الرمضانية بالرمق الأخير

 

عمان- الغد - في حين انطلقت المنافسة الرمضانية لأبرز المسلسلات عبر مختلف القنوات العربية، وجدت أعمال أخرى نفسها في مأزق التوقف عن المشاركة في هذه المنافسة، نتيجة ارتفاع كلفتها الإنتاجية واحتياجها لوقت أطول في التصوير، إلى جانب رؤية مختلفة من جانب صناعها في عرضها في وقت مختلف كي تنال فرصة أفضل في المشاهدة وسط زخم ما هو معروض.
والقرار المفاجئ في اللحظات الأخيرة من بدء الموسم الرمضاني لهذه الأعمال التي انطلقت حلقاتها الأولى أعلن عن توقف أعمال أخرى، بالرغم من الإعلانات الترويجية لها وحجزها مكانها في قنوات اختارت كي تعرضها، ومن أبرز هذه الأعمال التي خرجت في اللحظات الأخيرة من المنافسة:
- "بركة": فبعد أن اتفقت الشركة المنتجة على عرض مسلسل "بركة" في رمضان، وبدأ الترويج له من خلال إعلانات دعائية مختلفة، وأغنية دعائية، خرج المسلسل من العرض الرمضاني.
ولم تجد الشركة المنتجة قناة تعرض عليها المسلسل، وحاولت التفاوض مع قناة MBC مصر ليعرض عبر شاشاتها، لكن فشلت المفاوضات ليخرج المسلسل ويعرض في وقت لاحق.
وكان أعلن عمرو سعد بنفسه لجمهوره عن الأمر، وكتب ليعبر عن حزنه، لأنه لن يتواجد هذا العام معهم في رمضان، ووعدهم بالكشف عن تفاصيل موعد عرض المسلسل في وقت آخر.
وتدور الأحداث في المسلسل حول شاب صعيدي يُدعى "بركة"، يأتي مع والدته من الصعيد إلى القاهرة، ويتورط في مشاكل كثيرة، وهذا العمل من بطولة كمال أبو رية، وهالة صدقي، وعايدة رياض، وعمر زهران، وأحمد حلاوة، ومصطفى درويش وهنادي مهنا، وأحمد جمال سعيد.
- "أهو ده اللي صار": بعد الترويج للمسلسل ونشر الملصقات الدعائية لكل شخصية تشارك به، والتأكيد أن التصوير مستمر، خرج مسلسل "أهو ده اللي صار" لروبي من العرض الرمضاني 2018.
وحاولت الشركة المنتجة التفاوض مع قناة MBC مصر لعرضه على شاشاتها، لكن في النهاية لم تنجح في هذا الأمر ليتأجل عرضه.
العمل من بطولة روبي، وإخراج السوري حاتم علي، وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي رومانسي؛ إذ يتضمن أحداثا تاريخية ويتخللها قصص حب متنوعة، ويلقي الضوء على أحداث سياسية واجتماعية حدثت خلال 100 عام.
- "خط ساخن": فسوء الحظ هذه المرة لاحق فريق مسلسل "خط ساخن"، لكن ليس من ناحية التسويق وقنوات العرض، بل تعرض أبطاله لموقف صعب؛ حيث تعرض الممثل نضال الشافعي أحد أبطال المسلسل، لإصابة خلال تصوير أحد المشاهد مما أدى إلى كسر ساقه، وهو ما منعه من استكمال تصوير دوره، مما عطل تصوير المسلسل بأكمله وتبين أنه لن يلحق بالعرض الرمضاني.
فيما أعلنت الممثلة السورية سلاف فواخرجي عن توقف تصوير المسلسل وخروجه من السباق، بسبب إصابة النجم نضال الشافعي في الكواليس.
مسلسل "خط ساخن" من بطولة سلاف فواخرجي وحسين فهمي وصلاح عبد الله ونضال الشافعي وميدو عادل وسهر الصايغ، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح، وإنتاج أحمد الجابري.
- "أفراح إبليس": وهو الجزء الثاني من الدراما الصعيدية "أفراح إبليس" للممثل جمال سليمان، كان من المقرر عرضه في رمضان 2018، وكان المؤلف مجدي صابر، كاتب المسلسل، كشف في لقاء تلفزيوني عن سبب تأجيل "أفراح إبليس" وخروجه من رمضان 2018، هو أن قناة MBC مصر قررت عرض الجزء الخامس والأخير من مسلسل "سلسال الدم" وهو أيضا دراما صعيدية، فوجد أن عرض مسلسلين من النوعية نفسها على القناة نفسها يضر بهما، ففضلا أن يعرض في وقت آخر بعد رمضان.
- و"أفراح إبليس 2": بطولة جمال سليمان، وصابرين، ومحمود عبد المغني، وأحمد صفوت، وكمال أبو رية، ومحمود الجندي، وعفاف رشاد، وتامر ضيائي، ونادية رشاد، وضياء الميرغني، وأميرة الشريف، وهنادي مهنا، ورنا سماحة، ورجوى حامد، وليلى حسن، تأليف الكاتب مجدي صابر، إنتاج لؤي عبد الله، إخراج أحمد خالد أمين.