Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Sep-2022

العدوان يؤكد شفافية لجنة تعديل النظام الأساس في اتحاد الكتاب
الدستور  - نضال برقان
 
أكّد رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الشاعر عليان العدوان أنّ لجنة تعديل النظام الأساس في الاتحاد قد تمّ منحها الوقت الكافي لتداول كلّ المقترحات التي وضعت على طاولة النقاش من أعضاء قانونيين ومتخصصين وخبراء في شؤون الاتحاد.
 
وقال العدوان بمناسبة انتهاء عمل اللجنة وتسلّمه مشروع التعديل المقترح الذي يتمّ عرضه على الهيئة العامّة في وقت قريب، إنّه معني جدًّا كأولوية عمل له في الهيئة الإداريّة، بتعديل المواد التي تستحق التعديل  في بنود رئاسة الاتحاد والهيئة الإدارية ولجنة العضوية ومواضيع أخرى تتعلّق بالترشح للاتحاد، ودورات الرئاسة.
 
ورأى العدوان أنّ الهيئة الإداريّة ماضية في  مشاريع الاتحاد وأعماله المنتظمة وندواته ومؤتمراته التي سيعلن عنها لاحقًا، لافتًا إلى مشاركة الاتحاد بفاعليّة في مهرجان جرش هذا العام.
 
وقال إنّ عضو الاتحاد يحظى بحضور كبير في الهيئات والمنتديات الثقافيّة وكذلك في مشاريع وزارة الثقافة، من خلال مناسبات إربد عاصمة الثقافة العربيّة ومدن الثقافة الأردنيّة، ومعرض عمان الدولي للكتاب، باعتبار الاتحاد شريكًا مع الوزارة في تنفيذ الأجندة الثقافيّة.
 
وأشار العدوان إلى أنّ مجلة الكاتب الأردني في طور التدقيق، بتغييرات جوهريّة في موادّها وتصميمها كمجلة تصدر عن هيئة ثقافية بحجم اتحاد الكتاب.
 
يشار إلى أنّ لجنة تعديل النظام الأساس تكوّنت من: المحامي ضيف الله وريكات رئيسًا، وعضوية: المحامي الكاتب محمد حافظ، والمحامي الكاتب الدكتور محمد أبو هزيم، والكاتب عايد أبو فردة، والكاتب محمود الداود، والكاتبة سوسن المهتدي، بإشراف رئيس الاتحاد الشاعرعليان العدوان.