Saturday 23rd of June 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Jan-2018

‘‘عميان في عمان‘‘ تطلق عروضها على ‘‘عمون‘‘

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  احتضن مسرح عمون، أول من أمس، العرض الأول للمسرحية الكوميدية "عميان في عمان" للمخرج المسرحي محمد الختاتنة.
وتناول أبطال العمل المسرحي "عميان في عمان"، في العرض الأول، العديد من القضايا التي تهم المجتمع منها الواسطات ومطاردة لقمة العيش وما يتحمله المرء في سبيلها، كما وسلطت الضوء على جيل الشباب الحالي وطموحاته وتطلعاته، وحالة الأوساط الثقافية وما آلت إليه.
"عميان في عمان" هي مسرحية اجتماعية كوميدية تقع في فصلين وتطرح قضايا متنوعة من واقع المجتمع الأردني، من خلال شخصية عميان ابن القرية القادم إلى عمان طلبا للوظيفة، فيحصل عليها بالواسطة عن طريق أحد نواب منطقته، وتركز على موضوع الواسطات ومدى تأثيرها على المجتمع، كما وتتناول بطريقة ساخرة وعود النواب للناخبين التي دائما ما تتلاشى فور حصولهم على مقعدهم البرلماني.
وتنتقل المسرحية في اللوحة الثانية إلى إحدى قضايا الشباب الأردني وهي استعارتهم للثقافة الأجنبية ظنا منهم بأنها ترفع من قدرهم في المجتمع وينسلخون من واقعهم، وذلك من خلال ما يواجهه عميان في عمله الجديد في أحد المقاهي، وكذلك تسلط الضوء على المشهد الثقافي والمدعين للأدب وعلى من يكتبون بركاكة ويحسبون على الوسط الثقافي ويعتلون المنابر.
كما تناقش أيضا مشاكل الجيل الموهوب الذي تذهب موهبته سدى لعدم توفر الجهات التي تتبناها، فلا تجد غير الأماكن العامة وعلى نطاق ضيق منبرا لها، كما تسلط الضوء على مدى تأثير البيئة على الشخص وأيضا سلطة المال عليه ومدى قابليته للتخلي عن قيمه ومبادئه من أجل المال.
وقال كاتب مسرحية "عميان في عمان"، أحمد الرواشدة "جاءت كتابة النص المسرحي بأسلوب كوميدي لتسلط الضوء على قضايا مجتمعية مختلفة في إطار كوميدي ساخر على خشبة مسرح عمون، وسيتم انطلاق أبطال العمل ليعرضوا عملهم في محافظات مختلفة من المملكة".
ومن الجدير بالذكر أن مسرحية "عميان في عمان" من إنتاج أحمد الرواشدة وإخراج المخرج المسرحي محمد الختاتنة ومن تأليف الرواشدة، ومن تمثيل كل من: فهد الهوادي، محمد القضاة، فايزة كامل، حبيب ناصر، فطومة الهواري، وسيم كنعان، خميس صالح، إيما الهواري، إيمان كمال الدين، ذكريات بن سلطان، محمد الطراونة، بلال هديب.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات