Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2019

مدرب قطر يرفع راية التحدي ضد الأرجنتين

 ساو باولو - أكد الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لقطر، أنهم سيقاتلون على «حظوظهم» في التأهل لدور الثمانية، أمام الأرجنتين، رغم الخسارة القاتلة بهدف نظيف ضد كولومبيا، في ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2019.

وقال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، التي احتضنها ملعب (مورومبي)، إن مواجهتهم المقبلة بعد غد الأحد أمام الأرجنتين «ستكون صعبة للغاية، ولكننا سنقاتل على حظوظنا في التأهل للدور التالي، ولهذا سنستعد جيدا، وسنحاول أن نكون ندا قويا كما حدث أمام كولومبيا».
وأضاف «ستكون مواجهة صعبة جدا، نظرا لقوة الأرجنتين الكبيرة التي يعرفها الجميع»، لافتا في الوقت ذاته إلى أن «الألبيسيليستي» ليس ليونيل ميسي فقط، ولكن هناك أيضا لاعبين قادرين على «إحداث الفارق».
وأقر المدرب الإسباني بإمكانية إجراء بعض التغييرات على التشكيل أمام الأرجنتين، رغم الأداء الطيب في مباراتي باراغواي وكولومبيا.
وأوضح «عوقبنا ببطاقات صفراء كثيرة للاعبينا، كما أننا يجب أن نتابع حالة اللاعبين البدنية.. سنحاول تقليل الأضرار التي يمكن أن تسببها لنا الأرجنتين قدر المستطاع، ولكننا لا نمتلك وقتا طويلا».
وحول الخسارة أمام «لوس كافيتيروس»، اعتبر بطل آسيا 2019 مع المنتخب العربي أنها تركت «غصة في الحلق، لأننا كنا قريبين من التعادل»، ولكنه في الوقت ذاته «ثمّن أداء اللاعبين رغم الخسارة».
بدوره، أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، أن غياب الفعالية كان سببا في تأخر الهدف والمعاناة في المباراة.
وقال المدرب البرتغالي «عندما لا تسجل هدفا مبكرا، فلا تنتظر سوى المعاناة.. لم يفاجئني أداء قطر بأنه فريق منظم، ولعب بتكتل دفاعي كبير، وهكذا نعاني دائما، وعانينا لأننا لم نستطع تسجيل هدفا مبكرا». وأردف «لقد كانت 90 دقيقة من التركيز، أحيي منتخب قطر على عدم الاستسلام.. لم نتلق أي هدية، وإنما نتاج لعمل ومجهود اللاعبين».
وحجز «لوس كافيتيروس» أولى بطاقات دور الثمانية بالبطولة، بعد أن أصبح رصيدهم 6 نقاط في صدارة المجموعة. وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب قطر عند نقطة وحيدة، بعد تعادله في المباراة الأولى (2-2) أمام باراغواي، ليظل في المركز الثالث مؤقتا. (وكالات)