Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Aug-2022

انطلاق فعاليات مهرجان منازل الشعراء السابع في عجلون
الدستور- علي القضاة -
برعاية مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات انطلقت فعاليات مهرجان منازل الشعراء السابع بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون والذي يأتي في كل عام بتنظيم من هيئه شعراء وأدباء عجلون بحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة والمجلس البلدي وشعراء وأدباء وكتاب من مختلف محافظات المملكة والمهتمين بشان الثقافي في منتجع الزيزفون السياحي في مدينة عنجرة.
وبيّن الفريحات أن مديريه ثقافة عجلون تسعى ومن خلال البرامج والأنشطة التي تنفذها بالتعاون مع الهيئات والمنتديات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تعزيز دور الثقافة والإسهام في رفع مستوى الوعي الثقافي وتعميم البرامج والأنشطة على مختلف شرائح المجتمع والمناطق في محافظة عجلون في المدينة والريف.
وأضاف إن هذا المهرجان يأتي ضمن خطة مديرية ثقافة عجلون لتبادل الخبرات الثقافية والاطلاع عليها بين شعراء محافظة عجلون وشعراء المملكة الأردنية الهاشمية من مختلف المحافظات.
وثمن الفريحات دور هيئة شعراء وأدباء عجلون في الإعداد والتنظيم لهذا المهرجان في كل عام وشمول اكبر شريحة من الشعراء والأدباء للمشاركة في هذا المهرجان السنوي.
وبين رئيس هيئة شعراء وأدباء عجلون الشاعر محمد سعيد المومني أن الهيئة دأبت في كل عام على إقامة مهرجان منازل الشعراء وذلك بمشاركة نوعية من شعراء من المملكة الأردنية الهاشمية والدول العربية الشقيقة مؤكدا أن هذا المهرجان يعتبر بيت اللقاء للشعراء والمثقفين الأردنيين والعرب في كل عام وثمن المومني جهود مديرية ثقافة عجلون بمتابعتها وإدراج هذا المهرجان ليكون سنويا وضمن خطتها السنوية.
وفي نهاية المهرجان الذي أداره الشاعر والكاتب إبراهيم ريحان الصمادي قدم الفريحات ورئيس ملتقيي أصالة عجلون للتراث والثقافة وعجلون للحوار والتنمية الثقافية فارس صباغ وعلي الزغول دروعا تذكارية للشاعر محمد سعيد المومني والشاعر إبراهيم ريحان الصمادي والأديب الشاعر عمر محمد الزغول وذلك تقديرا لجهودهم في إقامة فعاليات مهرجان منازل الشعراء وإسهامهم في إنجاح سير الفعاليات الثقافية والأدبية التي تقيمها الملتقيات في المحافظة.
والشعراء الذين شاركوا في المهرجان هم: سعيد يعقوب، عدنان السعودي، إسراء حيدر محمود، هيثم الرواجبه، عمر الزغول، إسماعيل الزغول، رسمي الزغول، راكان المساعيد، نعمات العزه، عادل البوريني، جمال عشا، محمد القصاص، شفيق ربابعة، فتحي الكسواني، عثمان ربابعة، وفاء الصمادي، عاطف المومني، نبيل الشاويش، ومحمد محاسنه.