Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2019

ملتقى ثقافي بالطفيلة التقنية غدا بمناسبة اختيار بصيرا لواء الثقافة الاردنية لعام 2019
 
الطفيلة -الدستور- سمير المرايات - تنظم الجمعية الأردنية للعلوم التربوية بالتعاون مع  جامعة الطفيلة التقنية ومديرية ثقافة الطفيلة يوم غد الخميس، ملتقا تربويا وثقافيا في الجامعة تحت عنوان" تعليمنا مستقبلنا .. وثقافتنا هويتنا "، بمناسبة اختيار لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة لواء الثقافة الاردنية لعام 2019.
 
ويناقش مشاركون في الملتقى، عددا من أوراق العمل والبحوث المتعلقة بالقضايا التي تخص التعليم في الاردن، منها رؤى وافكار في إصلاح التعليم العالي الاردني /تعليمنا مستقبلنا للدكتور عبدالله عويدات، وافكار في اصلاح التعليم العام الأردني للدكتور  عزت جرادات، وكيفية اصلاح التعليم المهني والتقني الاردني للدكتور ابراهيم بدران، فيما يعرض الدكتور عزمي محافظة لسبل وآليات اصلاح التعليم ما قبل المدرسي .
 
وقال رئيس الجمعية الأردنية للعلوم التربوية، الدكتور راتب السعود، ان تنظيم الملتقى يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الجمعية لإيجاد حراك وطني جاد حول  مختلف قضايا التعليم في الاردن سواء العام او العالي والمهني والتقني، و دعم السياسات الوطنية المستهدفة الارتقاء بهذا القطاع الهام وإعادة تناقسيته.
 
كما اكد الدكتور السعود اهمية تعزيز الحركة  الثقافية في محافظات وألوية المملكة، والاحتفاء بالموروث الثقافي والحضاري والتاريخي الذي تمتاز به المملكة، و التعريف به و توعية الأجيال بأهميته .
 
وبين أنه سيتم خلال الملتقى تكريم نحو 30  من البناة الاوائل من ألمعلمين من أبناء المحافظة .