Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2021

مشروع لتحديث شبكات مياه فقوع بالكرك بقيمة 823 ألف دولار

 الرأي

وقعت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، السبت، اتفاقية طرح عطاء تأهيل خدمات استشارية لدراسة واقع الحال في مناطق لواء فقوع بتمويل من الوكالة الكورية لتحسين التزويد المائي وتقليل نسبة الفاقد من الشبكات الحالية بقيمة (185,100) ألف دولار عطاء الخدمات الهندسية (دراسات واشراف) وبقيمة (638,600) ألف دولار عطاء التنفيذ.
 
وتأتي هذه الاتفاقية بهدف إعداد الدراسات الخاصة لتصميم وتنفيذ شبكات مياه جديدة في مناطق اللواء.
 
وأشارت الوزارة /سلطة المياه إلى أن هذا المشروع جاء أيضاً لمواجهة التحديات المائية والنقص في كميات المياه المخصصة لهذه المناطق نتيجة قدم الشبكات الحالية وازدياد الطلب حيث تم تجهيز وثائق العطاء بفترة قياسية.
 
ويتوقع الانتهاء من اعمال الدراسات والتصاميم بحلول الربع الاخير من العام الحالي والبدء بتنفيذ اعمال تحديث الشبكات خلال بدايات العام القادم حيث سيكون لها انعكاس ايجابي على التزويد المائي لمناطق وقرى لواء فقوع.
 
ولفتت الوزارة / سلطة المياه إلى أن هذه المناطق تواجه ازدياد في اعداد المستخدمين وتوسع عمراني مما دفع الوزارة الى الاسراع بالسير قدما لتنفيذ هذا المشروع، مؤكدة ان الحكومة تعمل بكل امكانياتها لتنفيذ كافة المطالب والاحتياجات بما يحقق المستوى الذي تتطلع اليه قيادتنا الهاشمية في خدمة المواطن.
 
وثمنت الوزارة/ سلطة المياه جهود الوكالة الكورية وتعاونها والدعم المقدم لإنجاز هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي سيكون له دورا هاما في احداث نقلة نوعية في الخدمة المقدمة من قبل ادارة قطاع المياه.
 
المملكة