Friday 17th of August 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2018

الصفدي: نثمن عاليا دعوة خادم الحرمين لمساعدة الأردن

 

عمان- الغد- قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن يثمن عالياً دعوة خادم الحرمين لمساعدته في مواجهة الأوضاع الصعبة، مؤكدا على أن الأردن مصمم على النهوض باقتصاده بحيث يتم خلق فرص.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي، اليوم الأحد، مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في عمان.
 
وأكد الصفدي أنه بحث مع المسؤولة الأوروبية العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والارتقاء بها، والقضية الفلسطينية وحلها على أساس حل الدولتين وكيفية التغلب على الجمود في عملية السلام والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.
 
وتطرق الصفدي وموغيريني، إلى الوضع في سورية ومناطق خفض التصعيد في الجنوب، وكذلك قضية اللاجئين والدعم الأوروبي بهذا الخصوص.
 
وقالت موغيريني إن دور الأردن في المنطقة مهم جداً ويلعبه بكل حكمة وتوازن، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بدعم الأردن في لعب هذا الدور بكل ما نملك من طرق، مبينة أن دعم الاتحاد للأردن ليس نوع من العمل الخيري، بل إنه استثمار في مستقبل المنطقة.
 
وأكدت أن القضية الفلسطينية هي قضية محورية للاتحاد الأوروبي أيضا، مشددة على أن الاتحاد سيبقى يعمل ضمن إطار حل الدولتين، وقالت "موقفنا يدعو لكون القدس عاصمة للدولتين، الفلسطينية والإسرائيلية في ظل الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات