Wednesday 18th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2017

عقوبات لمدرسة أردنية روّجت لإسرائيل
خبرني - مؤمن أبو ارتيمة
 
من المتوقع أن تتخذ وزارة التربية والتعليم، عقوبة بحق مدرسة أردنية، لا تقل عن الإنذار، بسبب ترويجها لإسرائيل من خلال واجب مدرسي، وفق أمين عام الوزارة، محمد العكور.
 
وقال العكور لـ "خبرني" إن الوزارة شكلت لجنة تحقيق لمتابعة واجب مدرسي، بإحدى المدارس بالأردن، أعطى مثالا أن إسرائيل تعتبر دولة من دول الشرق الأوسط.
 
وأضاف أن اللجنة زارت المدرسة واطلعت على النشاط، ليتبيّن أنه نشاط مصور من خارج المنهاج، وموزع على الطلبة من المرحلة الأساسية.
 
وأعتبر العكور، أن القضية في غاية الأهمية بالنسبة للوزارة، وفي ظل تنسيبات اللجنة، تعتبر مخالفة لأسس وأنظمة التربية.
 
وسحبت لجنة التحقيق النشاط من المدرسة، ومن المتوقع أن تتخذ عقوبة بحق المدرسة والمعلمة، لا تقل عن الإنذار، حتى يكونوا أكثر حرصا، وتكون الأنشطة منسجمة مع توجهات الوزارة ومبادئها وفق أمين عام الوزارة.
 
وكان نشطاء أردنيون، تداولوا مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر واجبا مدرسيا، بإحدى المدارس بالأردن، يعطي مثالا أن إسرائيل تعتبر دولة من دول الشرق الأوسط، منتقدين  ما اعتبروه تمريرا لمعلومة ترسخ في عقول الطلبة، التطبيع مع إسرائيل.
 
يذكر أن هذه الحادثة، تعتبر الثانية بعد أن وصفت إحدى المدارس الخاصة مؤخرا، الفلسطينيين بالإرهابيين، وأوقف الكتاب بعد إنذار وزارة التربية للمدرسة وسحب الكتاب منها.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات