Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2020

صدور العدد الخامس عشر من مجلة «الناشر الأسبوعي»

 الدستور– عمر أبو الهيجاء

 
 
نشر العدد الخامس عشر من مجلة «الناشر الأسبوعي» التي تصدرها هيئة الشارقة للكتاب، حواراً خاصاً مع أرملة الكاتب الأرجنتيني لويس بورخيس، الكاتبة ماريا كوداما، التي تحدثت عن علاقتها بالكاتب وتفاصيل من حياته.
ونشرت المجلة حواراً مترجماً عن مجلة «ببليشرز ويكلي» الأميركية، مع الروائي الإسباني أرتورو بيريزر يفيرتي.
 وسلّطت الضوء على مبادرة الشارقة بترميم مكتبة ماكميلان التاريخية في العاصمة الكينية نيروبي.
وتضمن العدد حواراً مع الشاعرة البوسنية نايدامويكيتش.
وفي باب المقالات والدراسات نشرت المجلة موضوعات عن مخطوطة «طيور أميركا» التي تعد الأغلى في العالم، ومكتبة تيانجين الصينية التي تشكّل تحفة معمارية، وصناعة النشر في مالطا، وأعمال الروائي الأرجنتيني روبرتوآرلت.
وفي افتتاحية العدد بعنوان «الشارقة ضيف القارات»، كتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس التحرير، أحمدالعامري، عن دور الشارقة في تعزيز التبادل الثقافي مع العالم، وعن حلولها «ضيف شرف» على معارض دولية للكتاب في المملكة المتحدة وإيطاليا والمكسيك، خلال العام الجاري،  «تواصل الشارقة إنجازاتها المتتالية، بانية جسوراً من المحبة والتعاون والشراكة مع ثقافات العالم المتعددة والمتنوعة، على قاعدة الحوار المتكافئ.
وتأتي هذه الإنجازات ثمرة جهود متواصلة وفق رؤية  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي يؤكد دائماً أن الثقافة هي قوام النهضة الشاملة، وعماد التنمية الشاملة، وأساس بناء الإنسان».
وكتب مدير التحرير، علي العامري عن تسمية نجم مكتشف حديثاً باسم «الشارقة»، «لتغدو بذلك الشارقة منارة في الأرض، ونجماً في السماء.
 ويأتي هذا الاسم النجمي، تقديراً لدور الشارقة في الثقافة والعلوم، واهتمامها المبكر بعلوم الفلك».