Friday 15th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Dec-2017

5 أردنيين ما يزالون مفقودين بالسعودية

 

عمان - الغد - لليوم السادس على التوالي تواصل فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود السعودي عملياتها للبحث عن خمسة أشقاء أردنيين من عائلة محفوظ كانوا فقدوا بالمياه الإقليمية السعودية بالبحر الأحمر.
يأتي ذلك في وقت وجه فيه السفير السعودي لدى عمان سمو الأمير خالد بن فيصل آل سعود بضرورة سرعة تقديم كل التسهيلات لذوي المفقودين، وفق المتحدث الرسمي باسم السفارة عبدالسلام العنزي.
وقال العنزي، في تصريح صحفي أمس، إن الأمير خالد قام بالتواصل مع السلطات الأردنية  لمتابعة آخر التطورات والجهود التي تقوم بها السعودية في عملية البحث.
وأوضح أن ما تقوم به حكومة بلاده بكل أجهزتها ذات الاختصاص والمواطنين السعوديين المتطوعين من جهود بالبحث عن الأردنيين المختفين، ما هو إلا واجبها تجاه أبنائها من الجالية الأردنية والمقيمين على أراضي المملكة. 
وأشار العنزي إلى أن السفارة السعودية قامت بالتواصل مع شقيق المفقودين لتقديم التسهيلات التي وجه بها الأمير خالد، وكذلك مع ممثل الجالية الأردنية في منطقة تبوك محمد كريشان.
وبين أن سواحل البحر الأحمر في المملكة شهدت تواجدا مكثفا للقوات الجوية السعودية ممثلة بالطائرات العمودية والزوارق البحرية والدوريات الأمنية والدفاع المدني والضفادع البشرية والغواصين التابعين لخفر السواحل. 
وكان كريشان أصدر في وقت سابق بيانا أشاد فيه بالجهود التي قامت وما تزال تقوم به الأجهزة المعنية بالسعودية للبحث عن المفقودين.
وحسب موقع "العربية نت"، فان الأردنيين الخمسة كانوا حصلوا مع اثنين من أصدقائهم السوريين على ترخيص الإبحار بقارب مخصص للتنزه، وذلك للقيام برحلة بحرية في شعاب صورة وجزيرة ينبوع لمدة 24 ساعة، بدأت من فجر الجمعة الماضي، وتشير التوقعات إلى أن قاربهم تعرض لموجة عالية ما أدى إلى انقلابه.
وقال المتحدث باسم حرس الحدود السعودي في تبوك المقدم بحري فهد العنزي إن فرق البحث والإنقاذ بعد انتهاء مهلة الترخيص وعدم عودة المركب، تقوم بإجراء روتيني في البحث عن القارب لإعادته مرة أخرى، وتزامن ذلك مع بلاغ العائلة للجهات المختصة بتغيب الأبناء، مشيرا إلى أن الفرق عثرت على الناجي الأول السبت، والناجي الثاني صباح الأحد متشبثا بقارب منكفئ على شاطئ قريب، وكلاهما من الجنسية السورية. والدة الأشقاء محفوظ المفقودين منذ يوم الجمعة الماضية ناشدت بالبحث عن أبنائها، كما قام أحمد محفوظ شقيق المفقودين بنشر مقطع فيديو هو الآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي سجله من ذات موقع انطلاق القارب، لشحذ همم الجميع في الوصول إلى المفقودين.
وما تزال عمليات البحث مستمرة عن الأردنيين الخمسة حيث تم التنسيق مع طيران قاعدة الملك فيصل الجوية للمشاركة في عمليات البحث عن المفقودين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات