Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Sep-2017

توضيح من شركة مياه اليرموك

 

السيدة رئيسة التحرير المحترمة
أرجو نشر التوضيح التالي: 
الغد- إن الوضع المائي في كفريوبا بمحافظة إربد قد تحسن بشكل ملموس بالإضافة إلى مناطق سوم الشناق وزحر وناطفة.
كما أن الشركة قامت بتنفيذ خط 6 إنشات بطول 400 متر يمتد من اشارة كفريوبا باتجاه ناطفة ليكون بديل للخط القديم الذي تعرض للانسداد، كما تم تركيب عدد من المحابس باقطار 2 إنشات و6 إنشات في كفريوبا وناطفة وجحفية لضبط ادوار المياه على الخط الناقل والتاكد من ايصال كميات المياه المخصصة.
وكإجراء فاعل لزيادة حصة الاشتراك من المياه قامت الشركة بتزويد مناطق (هام ودوير المزار والجرون والمنطقة ما بين حوفا وجحفية) لتتزود من حوفا بعد ان كانت تتزود مباشرة من الخط المغذي لقرى غرب اربد، وخاصة بعد وصول مياه الديسي قبل اكثر من شهرين مما يعني زيادة في كميات المياه بمعدل 2500 متر مكعب اسبوعيا، حيث كان لذلك الأثر في زيادة حصة الاشتراك من 3،3 متر مكعب الى 4،5 متر مكعب أسبوعيا ليس لكفريوبا فقط، وانما كذلك لقرى سوم وزحر وناطفة. وفيما يخص المركز الصحي في كفريوبا، فلا بد من التأكيد على ضرورة وجود سعة تخزينية كافية، وان الشركة لا تتوانى عن تزويد المراكز الصحية من خلال الصهاريج عند الحاجة للمياه في كفريوبا وغيرها من المراكز الصحية والمستشفيات.
إن كوادر الشركة بذلت جهودا كبيرة لضبط ادوار المياه في هذه المناطق وخاصة قبل العثور على عدد من المحابس مطمورة بخلطة اسمنتية مما استدعى تنظيفها ووضع الحماية اللازمة عليها. ان عدد الشكاوى من هذه المناطق انخفض بشكل ملموس ولا يخلو الأمر من شكاوى فردية تجري متابعتها والعمل على إيجاد الحل المناسب لها.
مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة