Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2017

هلا بالخميس.. - عبدالهادي راجي المجالي

 الراي - كلما جاء يوم الخميس , ترنح (موبايلي) من كثرة الرسائل التي تحمل أغنية (هلا بالخميس) ..وقد تزامنت هذه الرسائل في الأسبوع المنصرم , مع فوز صديقنا خميس عطيه بكرسي نائب رئيس مجلس النواب ...وكنت أظن أنها مجرد ترحيب بالصديق خميس ولكن تبين أنها غير ذلك .

على كل حال ماذا فعلت يوم الخميس ؟..قرأت سيرة مدينة لعبدالرحمن منيف ...وتناولت (3 (علب سردين دفعة واحدة , ولدي محاولات مشجعة في الشعر النبطي , دفعتني لكتابة قصيدة نبطية بعنوان :- ( يا بنت...) , أيضا شاهدت فيلما أميركيا يتحدث عن قصة حب بين اثنين , وهاتفني صديقي جمال مصالحة ..وعرجنا في الحديث على أحوال المزارعين في الشونة الشمالية , وللعلم كنت حذرا على الهاتف ..ولم نتطرق أبدا لوزير العمل علي الغزاوي ...
هلا بالخميس ..
أتذكر أني أخذت غفوة مطولة بعد الظهر , وقد صحوت على هاتف من صبية , صوتها يوحي أنها رقيقة , وتبين فيما بعد أنها مندوبة لشركة وتريد تقديم عرض على (مكنسة ) كهربائية ..متعددة المهام ودعتني لزيارة الشركة وتجريب (المكنسة) ..وأنا جاملتها , وقلت لها أن لدي هذا النوع من الإهتمامات ( بالمكانس) الكهربائية ..
هلا بالخميس ..
أيضا لملمت أحزان الأسبوع كاملة , كل شيء في حياتنا ينفذ : الفرح الراتب , بنزين السيارة , غاز الطبخ , عبوات الماء ...إلا الأحزان فهي تزداد , ورصيدي يوحي بفائض منها ..وقد لملمتها اخر الأسبوع كلها ..وخبأتها , فمن الممكن أن يأتينا يوم ونجدهم قد صادروا الأحزان أو وضعوها بقائمة السلع التي تخضع لزيادة في الضرائب .
هلا بالخميس ..
على كل حال أنا أفترض أن الرسائل التي جاءت إلى هاتفي وتحمل هذه الأغنية , كانت ترحب بقدوم خميس عطية كنائب لرئيس مجلس النواب ..ولم تكن توحي بشيء اخر أبدا ..